وزير الداخلية يستقبل قائد العملية البحرية بأوروبا لمكافحة تهريب البشر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الداخلية يستقبل قائد العملية البحرية بأوروبا لمكافحة تهريب البشر

اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية
اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية
كتب - هيثم رضوان
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 10:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 10:58 م

استقبل اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، الثلاثاء، الأدميرال إنريكو سرديندينو قائد العملية البحرية للاتحاد الأوروبي لمكافحة تهريب البشر في منطقة البحر المتوسط، الذي يزور البلاد على رأس وفد من معاونيه.

وخلال اللقاء، تم استعراض أوجه التعاون بين الوزارة والأجهزة المعنية بمكافحة الهجرة غير المشروعة في الاتحاد الأوروبي والتحديات الأمنية التي استجدت في ضوء التطورات السياسية المتسارعة في منطقة الشرق الأوسط.

وأعرب المسؤول الأوروبي عن تطلعه لتوطيد أواصر التعاون مع وزارة الداخلية المصرية، مشيراً إلى أهمية تنسيق الجهود لمكافحة ظاهرة الهجرة غير المشروعة الوافدة إلى السواحل الجنوبية للقارة الأوروبية لما تمثله من خطورة على الأمن الأوروبي، وخاصة في ضوء تصاعد وتيرة التهديدات الإرهابية في الآونة الأخيرة بصورة غير مسبوقة.

وقد استعرض وزير الداخلية، خلال اللقاء، استراتيجية الوزارة في مجال مكافحة الجريمة المنظمة ونجاحها في تقليص ظاهرة الهجرة غير المشروعة خلال الفترة الأخيرة نتيجة الضربات الأمنية الاستباقية التي استهدفت القائمين على هذا النشاط بالمحافظات الحدودية، بالتوازي مع الجهود المبذولة لتأمين المطارات والموانئ البرية والبحرية بالبلاد، واستخدام أجهزة الأمن لأحدث التقنيات في مكافحة جرائم التهريب وتزوير جوازات السفر.

كما أكد على ترحيب الوزارة بتطوير علاقات التعاون الأمني مع الأجهزة المعنية بمكافحة الهجرة غير المشروعة بالاتحاد الأوروبي، وخاصة فيما يتصل بتبادل المعلومات ذات الصلة بالقائمين على هذا النشاط حماية لأرواح البسطاء من حوادث الغرق المأساوية التي يتعرض لها المهاجرون الذين يقدمون على هذه المخاطرة غير المحسوبة، إضافة لما تمثله هذه الظاهرة من تهديد مباشر على الأمن القومي المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك