الحكومة تدرس ترخيص «التوك توك» تمهيدا لاستخراج كروت ذكية له - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة تدرس ترخيص «التوك توك» تمهيدا لاستخراج كروت ذكية له

تصوير : أحمد عبد اللطيف
تصوير : أحمد عبد اللطيف
كتب - أحمد اسماعيل
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 2:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 2:51 م

بدأت وزارة الزراعة جمع البيانات الخاصة بالفلاحين والحيازات الزراعية الخاصة بهم، تمهيدا لدمجهم ضمن منظومة توزيع الوقود بالكروت الذكية.

قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس" في مؤتمر صحفي، أمس الاثنين،

وبحسب سرحان، فإن وزارة الزارعة بدأت تحرياتها بمحافظة الشرقية، بالإضافة إلى 20 محافظة أخرى، عبر جمع البيانات الخاصة بأصحاب الأراضي الزراعية ومحاولة تحديد الآلية التي ستصدر على أساسها الكروت الذكية للوقود.

وأضاف سرحان، أن الحكومة تدرس حاليا طرق ترخيص التوك توك ودمجه بالمنظومة.

من جهة أخرى، قال رئيس "إي فاينانس" إن الشركة انتهت من طباعة جميع الكروت الخاصة بالسيارات والتي بلغ عددها نحو 5.2 مليون كارت، وتم تسليم جميع الكروت إلى وحدات المرور لتوزيعها، مشيرا إلى أن عدد المواطنين الذين طلبوا توصيل الكروت إلى منازلهم بلغ نحو 233 ألف مواطن، وقد قامت الشركات بتوصيل نحو 98 ألف كارت حتى الآن.

وعلى صعيد بطاقات الرواتب للموظفين، قال سرحان إن "الشركة أصدرت نحو 3.4 مليون كارت للعاملين بالدولة ليتقاضوا رواتبهم من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإليكتروني، بيانات الموظفين المتاحة على المنظومة حتى الآن وصلت إلى نحو 4.5 مليون موظف من إجمالي عدد الموظفين البالغ 6.2 مليون موظف"، وفقا لسرحان، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على الانتهاء من كافة بيانات العاملين خلال شهرين لبدء تفعيل المنظومة بالكامل.

وكانت وزارة المالية، قد ألزمت في منشور لها خلال مارس الماضي، كافة وحدات الجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات الخدمية والاقتصادية، بصرف مستحقات العاملين باستخدام نظام الدفع الإلكتروني ATM من خلال 10 بنوك، بدءً من أول أبريل وبحد أقصى مايو للجهات التي لم تتعاقد على منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني.

وبحسب منشور عام لوزارة المالية رقم 2 لسنة 2015، يحظر استخدام النظام الورقي لأي جهة إدارية بعد التحول إلى النظام الإلكتروني.

ووفقا لرئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إى فاينانس"، فإن إجمالي تحصيل الضرائب إلكترونيا خلال العام المالي الماضي ارتفع بنحو 44.44%، لتصل إلى 130 مليار جنيه مقابل 90 مليار جنيه خلال العام المالي 2013/2014.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك