«هيرمس»: صندوق دعم سهم «إعمار مصر» بالبورصة ممول من حصيلة الاكتتاب - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هيرمس»: صندوق دعم سهم «إعمار مصر» بالبورصة ممول من حصيلة الاكتتاب

هيرمس
هيرمس
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 9:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 9:25 م
قال رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية «هيرمس» أحمد الجندي، إن صندوق دعم سهم «إعمار مصر» للتنمية منصوص عليه في نشرة الاكتتاب المعلنة قبل أسابيع وممول من حصيلة الاكتتاب.

وأضاف «الجندي»، في تصريحات الثلاثاء، أن "نشرة الاكتتاب تضمنت بندا تتعهد فيه الشركة بإعادة شراء 90 مليون سهم تمثل 15% من الكمية المطروحة للاكتتاب بذات سعر الاكتتاب البالغ 3.8 جنيه".

وأوضح أن "اتخاذ هذا الإجراء ووجود هذا الصندوق يعد أمرا متعارف عليه في غالبية الاكتتابات السابقة ويكون منصوصا عليه في نشرات الاكتتاب، حيث يعمل الصندوق وفقا لأسلوب عروض الشراء ومحدد المدة بـ30 يوما تبدأ من أول يوم لتداول السهم".

وأشار «الجندي» إلى أن "حصيلة إعادة الشراء حال عرض المساهمون البيع ستكون من أموال حصيلة الاكتتاب جنبتها الشركة لهذا الغرض"، لافتا إلى أن "كل حامل سهم سواء المكتتبين أو من اشترى السهم بعد بدء التداول له الحق في عرض أسهمه للبيع إذا أراد، وسيكون التنفيذ بنظام التخصيص وبحسب الكميات المعروضة للبيع، على أن يتم التنفيذ في آخر مدة عرض الشراء".

وأرجع رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية «هيرمس»، الأداء غير المتوقع لسهم «إعمار مصر» بالبورصة المصرية في أول أيام تداوله بالبورصة إلى "ظروف السوق" بشكل عام، حيث تزامن الطرح مع هبوط المؤشر بأكثر من 8%، فيما هبطت أسهم القطاع العقاري بنسب تراوحت ما بين 8 و13%، فضلا عن أن العديد من الأسهم هبطت بنسب ملحوظة سواء التي تتركز أنشطتها داخل مصر أو خارجها.

وخسر سهم «إعمار مصر» ما نسبته 2.82 في المائة من قيمته في جلسة الثلاثاء، ليسجل 3.45 جنيه، فيما كان السهم قد هبط بنسبة 10 في المائة في تعاملات الإثنين.

وطرحت شركة «إعمار مصر» للتنمية الشهر الماضي 600 مليون سهم للاكتتاب في طرحين عام وخاص بسعر 3.8 جنيه جمعت خلالها نحو 2.28 مليار جنيه، حيث صرحت الشركة أنها ستستخدمها في تمويل مشروعاتها القائمة في مصر.

ويبلغ رأسمال «إعمار مصر» 4.6 مليار جنيه موزعة على 4.6 مليار سهم بقيمة أسمية قدرها جنيها واحدا للسهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك