بالفيديو : الزمالك يقسو على الإسماعيلي بثلاثية.. ويبدأ العد التنازلي للتتويج بالدوري - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو : الزمالك يقسو على الإسماعيلي بثلاثية.. ويبدأ العد التنازلي للتتويج بالدوري

نديم ناجي
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 12:06 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 12:06 ص

 

حقق نادي الزمالك فوزًا كبيرًا على الإسماعيلي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب بتروسبورت في المباراة المرجلة من الأسبوع الـ30 من الدوري.

الزمالك عاد للانتصارات بعد الهزيمة التي لحقت به في المباراة الماضية أمام مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف، ليحقق الزمالك اليوم فوزًا هامًا ليقربه خطوة كبيرة نحو التتويج باللقب.

بهذه النتيجة بات الزمالك على بعد 4 نقاط للتويج بالدوري بشكل رسمي، حيث يتبقى له 4 مباريات أمام النصر و الأهلي و طلائع الجيش ووادي دجلة على الترتيب.

أرتفع رصيد الزمالك الى النقطة 80 في صدارة جدول المسابقة، فيما توقف رصيد الإسماعيلي عند النقطة 55 في المركز الخامس.

أحرز أهداف المباراة باسم مرسي في الدقيقة 6، و أحمد توفيق في الدقيقة 8، ومعروف يوسف في الدقيقة 57.

الشوط الأول

سيطر الزمالك على الشوط المباراة الأول منذ بدايتها، حيث شكل ايمن حفني  وحازم امام و باسم مرسي خطورة كبيرة على مرمى الدراويش.

الزمالك اعتمد على انطلاقات حازم امام الذي بات متحررا من الوجبات الدفاعية التي ارهقته في اللقاءات السابقة وهو ما شكل خطورة كبيرة على الإسماعيلي فيما ظهر معروف يوسف بشكل مختلف في المباراة من خلال التوغل في عمق الملعب.

نجح الزمالك في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة السادسة بعد انطلاقة حازم امام من الجبهة اليمنى ليحولها عرضية لباسم مرسي الذي استلمها و حولها على يسار الحضري معلنًا الهدف الأول.

واصل الزمالك هجومه واستطاع معروف يوسف من تمرير كرة رائعة لأحمد توفيق على اقصى اليمين ليسددها قوية على يسار الحضري ليضيف الهدف الثاني للأبيض.

الإسماعيلي لم يقدم المستوى المطلوب خلال النصف ساعة الأولى من المباراة، خاصة في ظل التراجع الكبير من الدراويش، قبل ان تظهر خطورته في الدقيقة 33 بعد رأسية بناهيني مهاجم الفريق ولكن يتصدى لها الشناوي ويحولها لركنية.

امتلك الإسماعيلي السيطرة في الدقائق الأخيرة من الشوط ولكن دون خطورة على مرمى الشناوي، واعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة على مرمى الحضري.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني ، اجرى جوسفالدوا فيريرا المدير الفني للزمالك التغيير الأول للفريق بخروج أحمد عيد و نزول مصطفى فتحي، لتنشيط الجانب الهجومي.

سيطر الإسماعيلي على وسط الملعب من أجل تسجيل هدف تقليص الفارق ولكن قابله تماسك دفاعي من الأبيض، استمرت محاولات الدراويش لكن دون جدوى.

جاءت الدقيقة 57 لتشهد الهدف الثالث للزمالك بعد توغل من معروف يوسف من وسط الملعب ليسدد تصويبه قوية على يسار الحضري ليسجل هدفه الأول مع الزمالك منذ انضمامه للفريق.

عقب استقبال الإسماعيلي للهدف الثالث استسلم لاعبي الدراويش للنتيجة والذي بات واضحنا على الأداء، حيث افتقد اللاعبين للحماس، ولم يشهد مرمى الشناوي خطورة سوى على فترات متباعدة.

الزمالك دفع بالتغيير الثاني لتأمين وسط الملعب بنزول طارق حامد و خروج أيمن حفني، الزمالك استمر في الضغط على الإسماعيلي و لكن لم تسفر محاولات الأبيض عن أهداف لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بنتيجة 3-0.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك