المصريين الأحرار: أزمة تصريحات «العاصمة الإدارية» في طريقها للحل.. وحبيب يهدد بالاستقالة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المصريين الأحرار: أزمة تصريحات «العاصمة الإدارية» في طريقها للحل.. وحبيب يهدد بالاستقالة

شهاب وجيه، المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار
شهاب وجيه، المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار
كتب - أحمد البرديني
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 2:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 2:41 م

قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار، إن "أزمة تصريحات مسؤول لجنة الإسكان بالحزب بخصوص العاصمة الإدارية التي تسببت في إقالته من منصبه، في طريقها للحل بعدما تواصل القائم بأعمال رئيس الحزب عصام خليل مع رئيس لجنة الإسكان شريف حبيب، على أن يتضمن ذلك عودة حبيب لمنصبه".

كان الدكتور عصام خليل، القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار، أصدر قرارًا بإقالة المهندس شرسيف حبيب من منصب رئيس لجنة الإسكان، بعد انتقادات الأخير مشروع العاصمة الإدارية الجديدة في المؤتمر الأسبوعي للحزب، لتعبيره عن وجهة نظرده دون الرجوع إلى قيادات الحزب.

من جانبه، أوضح المهندس شريف حبيب، رئيس لجنة الإسكان المقال من رئيس الحزب، أنه "أبلغ خليل بالتسرع في القرار، بما لايليق مع مكانته في العمل الاستشاري"، مشيرا إلى أنه "إذا لم يتراجع عن قرار الإقالة مصحوبا بتوضيح رسمي للإعلام، سيعلن عن استقالته من الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار".

وأضاف حبيب، في تصريحات لـ«الشروق»: "النقاط التي تحدث عنها في المؤتمر الحفي تم الاتفاق عليها من قبل لأن دورنا كحزب مساعدة الحكومة في الرأي وتقديم المشورة في تنفيذ المشروعات، واقتصرت التساؤلات حول الخطة الزمنية لإنجاز مشروع العاصمة الإدارية، وموقع العاصمة نفسه لن يعطي استقلالية للعاصمة الجديدة، بجانب البحث عن عروض أخرى خلاف الشركة الإماراتية، والأعباء المالية التي تتحملها الدولة في هذا المشروع".

وأشار حإلى أن "رئيس الحزب عصام خليل أبدى تفهمه لما تم عرضه في المؤتمر الصحفي الأخير، حيث إنه لم يشن هجومًا على الحكومة في هذا الملف، إنما أراد تسليط الأضواء على النقاط الغائبة عن صانع القرار".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك