«التليفزيون المغربي» يرفض شكوى لرئيس الحكومة بخصوص جينيفر لوبيز - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التليفزيون المغربي» يرفض شكوى لرئيس الحكومة بخصوص جينيفر لوبيز

جينيفر لوبيز
جينيفر لوبيز
الرباط - الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 6:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 6:59 م
رفضت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري في المغرب، الثلاثاء، شكوى لرئيس الحكومة المغربية عبد الاله ابن كيران، طلب فيها معاقبة مسؤولي القناة الثانية بعد بثها سهرة مباشرة للمغنية الأميركية جنيفر لوبيز، باعتبارها سهرة فيها "ايحاءات جنسية مستفزة للقيم الدينية".

وكانت القناة الثانية العمومية "دوزيم" قد نقلت في 29 مايو سهرة غنائية مباشرة للفنانة الأميركية جنيفر لوبيز، بمناسبة افتتاح الدورة 14 لمهرجان "موازين إيقاعات العالم" في الرباط الذي ينظم تحت رعاية الملك محمد السادس.

وبعدها مباشرة ندد مصطفى الخلفي وزير الاتصال والناطق باسم الحكومة والعضو في حزب العدالة والتنمية الإسلامي بنقل القناة الثانية لحفل المغنية، معتبرا على حسابه في "تويتر" أن "ما جرى بثه مرفوض وغير مقبول ومخالف لقانون الاتصال السمعي البصري".

وباقتراح من وزارة الاتصال، وجه رئيس الحكومة بصفته الجهة المخولة قانونا بذلك، رسالة إلى رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري المكلفة بتنظيم القطاع وملاحقة المخالفين، بخصوص ما تم بثه على القناة الثانية.

وقالت رسالة "ابن كيران"، إن حفلة المغنية الأميركية جينيفر لوبيز "تضمنت مشاهد ذات إيحاءات جنسية مخلة بالحياء ومستفزة للقيم الدينية والأخلاقية للمجتمع المغربي وصادمة لشعور المشاهدين".

وطالب رئيس الحكومة المغربية بعرض الواقعة على المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري "من أجل النظر في المخالفات والتجاوزات المذكورة، وترتيب الجزاءات في حق المسؤولين عن هذا التقصير الجسيم".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك