نصائح هندية لطعام الصائمين - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 3:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نصائح هندية لطعام الصائمين

كتب ـ أحمد بدراوى:
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 12:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 12:15 م

وضع موقع هندى معنون باسم «ذا فيجى انديان»، دليلا لعدة وصفات للطعام يتناولها الصائمون فى إفطارهم، وكذا نصائح خاصة بأنواع الطعام ذاتها.

واستعرض الموقع النصائح فى بدايتها، بقوله: «عليك اولا تناول أكل صحى، ومتوازن السعرات الحرارية ويساعدك على لياقتك».

وذكر الموقع: اضبط بنود طعامك فى وجبة السحور لتستعين على الصوم طيلة اليوم، ولا تأكل الكثير من الحلوى أو الملح لأن ذلك سيجعلك تحتاج لشرب ماء كثيرا، فتذكر أنت صائما ولن تكون قادرا على تناول الطعام أو المشروبات.

وأكد الموقع: احتفظ بوجبات متوازنة وتغذية بسيطة، وتقديم طعام صحى هو أفضل الخيارات، لا تلجأ لمجموعة متنوعة من الطعام تطهيها الأسر فى رمضان؛ لأن ذلك سوف يضرك على المدى الطويل، وربما يزيدك أوزانا كثيرة، لذا فاحرص على وضع خطة وقائمة خاصة بتناول المقبلات والشوربة والعصير أو الحليب.

ووضع الموقع قائمة لطعام متوازن، يجب أن يشمل هذه المكونات: «الفواكه والخضروات، والخبز والحبوب والبطاطس، واللحوم والأسماك أو بدائل، والحليب ومنتجات الألبان والأغذية، وأغذية تحتوى الدهون والسكر».

وأكد الموقع: احرص على المشاركة فى الرياضة مثل السير وعرض نفسك لهواء نقى يبقى جسمك بمستواه، مع الحصول على نومة قصيرة قبل الإفطار، ما يساعد جسمك على تعديل جدول رمضان اليومى.

وشدد الموقع: تذكر أن الفكرة الأساسية رواء شهر رمضان هى ضبط النفس.

واستعرض الموقع عدة وجبات صحية مثل «فطائر البطاطس، والسبانخ بالجبن، جوز الهند والبيض المقلى، والأرز، ومكسرات الكاجو والفلفل الحار، وحساء الباذنجان المشوى، وخبز الثوم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك