«الزراعة»: حصر مليوني فلاح يستفيدون من مشروع التأمين الصحي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة»: حصر مليوني فلاح يستفيدون من مشروع التأمين الصحي

وزارة الزراعة - ارشيفية
وزارة الزراعة - ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 6:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 6:52 م
انتهت لجان الحصر الخاصة بتطبيق مشروع التأمين الصحي من حصر نحو مليوني فلاح في 25 محافظة، حيث يقدر عدد من سيستفيدون من مشروع تطبيق التأمين الصحى، بنحو 11 مليونا، منهم 4 ملايين، و 586 ألف فلاح حائز و6.5 ملايين عامل زراعي يعملون في الزراعة.

وقال مصدر مسئول بوزارة الزراعة، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إن لجان الحصر مستمرة في عملها وتقوم برفع تقرير أسبوعي إلى الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة بعدد الفلاحين الذين تم حصرهم لتطبيق مشروع التأمين الصحي؛ في إطار حرص الدولة على تلبية مطالب الفلاحين والوقوف بجانبهم بتقديم أفضل سبل الرعاية لهم.

وأوضح أن هناك لجانًا بكل محافظة تعمل على قدم وساق لحصر وقيد جميع الفلاحين وعمال الزراعة، لتطبيق مشروع التأمين الصحى، وتضم اللجان فى عضويتها ممثلاً عن كل من الهيئة العامة للتأمين الصحى ووزارة الزراعة، وتكون مهمتها مراجعة كشوف إحصاء وأعداد وبيانات الفلاحين وعمال الزراعة فى المحافظة، ونظر التظلمات لمن لم يدرج اسمه بالكشوف.

يذكر أن الجمعيات الزراعية سوف تتولى تحصيل رسوم الاشتراكات السنوية التى يتحملها المستفيدون من هذا النظام فور اعتمادها وإقرارها من الهيئة العامة للتأمين الصحى بالمحافظة، وينشأ حساب عام لهذا النظام الصحى على مستوى الجمهورية ويتبعه العديد من الحسابات الفرعية، وتنشأ بوزارة الزراعة إدارة التأمين الصحى على الفلاحين وعمال الزراعة لتنفيذ باقى الالتزامات المقررة بنص اللائحة التنفيذية للقانون رقم 127 لسنة 2014".

وتعتزم وزارة الزراعة البدء قريبا فى إعداد حملة إعلامية موسعة فى جميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية لتوعية الفلاح وعامل الزراعة بأهمية هذا النظام وأهدافه ومميزاته التأمينية وشروط الاستفادة منه، وكيفية القيد والتسجيل به وتاريخ بدء سريان أحكامه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك