وزير الطيران: استمرار الجسر الجوي لعودة المصريين الهاربين من ليبيا بتشغيل 7 رحلات اليوم - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الطيران: استمرار الجسر الجوي لعودة المصريين الهاربين من ليبيا بتشغيل 7 رحلات اليوم

الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني
الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني
زياد حسن
نشر في: الخميس 7 أغسطس 2014 - 11:33 ص | آخر تحديث: الخميس 7 أغسطس 2014 - 11:33 ص

أعلن الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، استمرار الجسر الجوي لليوم الثامن على التوالي، وذلك من أجل تنفيذ توجهات الدولة بإعادة المصريين الفارين من مناطق الصراع الليبية.

وقال الوزير: " تشغل اليوم الخميس «مصر للطيران» 7 رحلات مباشرة إلى مطار قابس التونسي على مدار اليوم، وقد أقلعت بالفعل أولى هذه الرحلات الساعة 6.30 صباحًا، تلتها رحلة أخرى في التاسعة صباحاً".

وأضاف كمال، أن "التنسيق يجري على مدار الساعة، مع وزارة الخارجية المصرية، والسلطات التونسية، من أجل إنجاز هذه المهمة"، مشيرًا إلى أنه قد تم نقل تشغيل جميع الرحلات إلى مطار قابس، بناءً على طلب من السلطات التونسية، وهو مطار صغير الحجم لا يتسع لأكثر من طائرتين في وقت واحد.

وتابع الوزير "لكننا تغلبنا على ذلك بتخطيط مواعيد الرحلات والمناورة بطرازات الطائرات من أجل تشغيل جميع الرحلات المخططة في ضوء الإمكانات المتاحة هناك".

وكانت آخر رحلات الجسر الجوي بالأمس، قد عادت للقاهرة في فجر اليوم، وعلى متنها 298 مصرياً، سبقها وصول رحلة لشركة «إير كايرو»، من طراز الإيرباص 320، وعاد عليها 171 مصرياً، ليصبح إجمالي المصريين المنقولين من الحدود التونسية حتى فجر اليوم إلى 5925 مصرياً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك