عماد الدين حسين يطالب بتدريس كتب «دار الشروق» عن «زويل» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد الدين حسين يطالب بتدريس كتب «دار الشروق» عن «زويل»

الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق
الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق
كتب - محمود محمد علي:
نشر في: الأحد 7 أغسطس 2016 - 1:37 م | آخر تحديث: الأحد 7 أغسطس 2016 - 1:52 م

تقدم الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، بالعزاء لأسرة العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، والشعب المصري، مؤكدًا الخسارة الكبيرة ليست لمصر فقط بل وللعالم، نظرًا للقيمة العلمية للفقيد الراحل.

وقال «حسين» خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الأحد، إن جسد الدكتور زويل سيوارى الثرى، إلا أنه سيظل باقي بقيمته وعلمه واكتشفاته، ومشروعه مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

وأكد أنه من السهل إيجاد «زويل» جديد من المصريين، بعد تهيئة المناخ المناسب لاكتشاف العلماء، ورعاية البحث العلمي وتدعيمه، والاهتمام بالمنظومة التعليمية من الأساس، متابعًا: «المناخ الحالي لا ينتج ربع زويل، فلدينا مسؤولين لا يستطيعون ضبط جملة من 5 كلمات نحويا، فكيف سننتج زويل في هذا المناخ.. علينا العمل بجد وعلى الأجيال الناشئة لإيجاد العشرات مثل زويل».

وقال عماد الدين حسين إنه لو كانت الحكومة جادة في تكريم زويل فعلا، فأمامها العديد من الخيارات، منها مثلا أن تقوم بتدريس كتابين صدرا من «دار الشروق» للعالم الراحل، الأول هو «عصر العلم»، والثاني ألفته «هديل غنيم» بعنوان «رحلات زويل من حلم الطفولة.. إلى عالم المستقبل»، ويمكن تدريسه للأطفال الصغار في المراحل الابتدائية، أو على الأقل إتاحته بكثافة في المكتبات المدرسية.

وأضاف رئيس تحرير جريدة الشروق، أن الدكتور زويل كان يهتم بالأطفال والشباب، وكان حريص على تهيئة مناخ علمي يبحث عن المتميزين من الباحثين والعلماء صغار السن، ليقدم بهم مشروعات علمية تفيد الدولة وتساعد على النهوض بها.

وأقيمت جنازة عسكرية للعالم الراحل أحمد زويل، عقب أداء صلاة الجنازة عليه في مسجد المشير حسين طنطاوي في التجمع الخامس، صباح اليوم الأحد، وتقدم الجنازة العسكرية مجموعة من كبار المسؤولين ورجال الدولة، على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، والمستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق ورئيس المحكمة الدستورية العليا، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور مجدي يعقوب جراح القلب العالمي، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور أحمد عكاشة عضو مجلس العلماء الاستشاري، وعمرو موسى الأمين العام الأسبق للجامعة العربية، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء السابق، ومجموعة من الوزراء وكبار رجال الدولة.

كما أقيمت له جنازة شعبية أخرى انطلقت من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، واصطحبت موكب جثمان العالم الراحل بتشيعه إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة في منطقة الثلاثين بطريق الواحات في مدينة السادس من أكتوبر.

وكان العالم المصري الراحل الدكتور أحمد زويل، تُوفي، مساء الثلاثاء الماضي، بالولايات المتحدة الأمريكية، عن عمر يناهز الـ70 عامًا، بعد صراع مع المرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك