وزير النقل يبحث مع «ماك اوبتك» إنشاء ميناء نهري بميناء الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يبحث مع «ماك اوبتك» إنشاء ميناء نهري بميناء الإسكندرية

الدكتور هشام عرفات وزير النقل
الدكتور هشام عرفات وزير النقل
القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الإثنين 7 أغسطس 2017 - 10:54 ص | آخر تحديث: الإثنين 7 أغسطس 2017 - 10:54 ص


بحث الدكتور هشام عرفات وزير النقل مع مسئولي شركة «ماك اوبتك» المصرية، العرض المقدم منها؛ لإعداد دراسة الجدوى الخاصة بإنشاء ميناء نهري بميناء الإسكندرية.

واستعرض الجانبان الهدف من إقامة الميناء النهري ومخطط تدعيمه بمنطقة لوجستية تبلغ مساحتها مليوني متر مربع، وتشتمل على مناطق بترولية وأخرى لتعبئة وتغليف المنتجات وعدد من المصانع، كما تم استعراض مميزات موقع المنطقة اللوجستية إذ تحقق التكامل بين وسائل النقل (نهري، بري، سكك حديدية) ومنظومة النقل متعدد الوسائط؛ حيث سيقام الميناء النهري ويوجد خط سكة حديد بميناء الدخيلة بالإضافة إلى «كوبري 54».

وبحث الجانبان كذلك الإجراءات المطلوبة لإعداد الممر الملاحي من الإسكندرية إلى القاهرة كمرحلة أولى فمن المقرر أن يتم إنشاء موانئ نهرية تتمتع بظهير لوجستي في بني سويف وقنا.

وأكد وزير النقل أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا لتعظيم دور نهر النيل في نقل البضائع لتخفيف العبء على الطرق التي تتكلف الملايين في أعمال الصيانة السنوية.

واتفق الجانبان على قيام الشركة بإعداد دراسة جدوى خاصة بالمشروع تشمل كل الجوانب المتعلقة به توضح ماهية الصناعات التي ستقام بالمنطقة اللوجستية وأهمية المشروع لميناء الإسكندرية ومراحل التنفيذ وطريقة التمويل ونموذج الشراكة الذي سيتم تطبيقه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك