اليوم.. بدء بروفات «اضحك لما تموت» بالمسرح القومى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. بدء بروفات «اضحك لما تموت» بالمسرح القومى

نبيل الحلفاوى
نبيل الحلفاوى

نشر في: الإثنين 7 أغسطس 2017 - 10:05 ص | آخر تحديث: الإثنين 7 أغسطس 2017 - 10:05 ص

يبدأ اليوم المخرج خالد جلال بروفات مسرحيته الجديدة «اضحك لما تموت»، تأليف الكاتب لينين الرملى وبطولة نبيل والحلفاوى ومى كساب وسيد رجب وذلك على خشبة المسرح القومى استعدادا للعرض فى عيد الأضحى المقبل.
وينتمى نص المسرحية إلى نوعية الكوميديا السواء وهى تنطلق من موقف غير مضحك ولكن الصياغة واستعمال الحرفة فى إبراز التناقض هو ما يجعلها مضحكة، حيث يعتمد المؤلف على قاعدتين، الأولى أن شر البلية ما يضحك، والثانية هى المفارقة التى تثير السخرية وهو بالتالى ضحك ينبع من العقل والتفكير وليس ضحك الدغدغة والتسطيح.
وتعد هذه المسرحية هى رقم واحد وخمسين من أعمال لينين الرملى المسرحية، كما أنها تتوسط مسرحيتين «أهلا يا بكوات» و«وداعا أيها البكوات»، فالبطلان لم يعودا للماضى ولم يذهبا إلى المستقبل وإنما يعيشان الحاضر هذه المرة بكل ما فيها من تقلبات.
يذكر أن، نبيل الحلفاوى ومى كساب عملا سويا فى شهر رمضان الماضى من خلال مسلسل «لأعلى سعر» بطولة نيللى كريم وزينة وأحمد فهمى وسارة سلامة وسلوى محمد على ورحمة حسن وأحمد مجدى ومحمد حاتم ومن تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.
وتعرض حاليا مسرحية «ليلة من ألف ليلة» بطولة يحيى الفخرانى، ولطفى لبيب، وهبة مجدى، وسلمى غريب، ووليد فواز، والمطرب محمد محسن، ونجوم المسرح القومى، وإخراج محسن حلمى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك