الخميس 23 نوفمبر 2017 9:17 ص القاهرة القاهرة 16.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

كيف تختارين الكريم المرطب لبشرتك بحسب نوعها

دينا صالح
نشر فى : الخميس 7 سبتمبر 2017 - 4:34 م | آخر تحديث : الخميس 7 سبتمبر 2017 - 4:34 م

الجلد هو الطبقة الخارجية للجسم التي تتعرض بشكل يومي للكثير من العوامل الجوية والبيئية المختلفة التي تؤثر عليه بشكل سلبي، ولهذا يجب ترطيب الجلد والحفاظ عليه ليعطينا المظهر الصحي والجمالي الذي نرجوه.

«من أهم الأسئلة التي تراود السيدات وخاصة الفتيات في سن المراهقة، كيفية اختيار المرطب المناسب للبشرة، وطريق استخدامه، والصورة المناسبة له سواء كان لوشن أو كريم، وهل المرطبات مناسبة للبشرة الدهنية أم لا».

هكذا بدأت الدكتورة راندا سعد أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل حديثها عن أهمية استخدام المرطبات لكافة أنواع البشرة، مشيرة إلى أهمية استخدام المرطب بشكل منتظم فهو يساعد على منع جفاف الجلد ويؤخر من ظهور التجاعيد المبكرة كما أنه يزيد من مقاومة الجلد للأشعة الفوق بنفسجية.

كيف تختارين كريم المرطب لبشرتك بحسب نوعها؟

• أصحاب البشرة الجافة:
- يجب اختيار نوع مرطب على شكل كريم لتعويض نقص الماء في البشرة الجافة، فهي أكثر أنواع البشرات تأثرًا بدرجات الحرارة العالية أو المنخفضة مثل atoderm cream الغني بفتامين E، ويدوم ترطيبه إلى 8 ساعات يوميا.
- يجب استخدام غسول غني بالدهون ولا يحتوي على منظفات صناعية ولا عطور مثل atoderm soap.

• أصحاب البشرة الدهنية:
- الكثير منهم يعتقدون أنهم ليسوا في حاجة إلى مرطب، وهذا اعتقاد خاطئ، لأن البشرة الدهنية تتعرض للجفاف في أوقات كثيرة، بالإضافة إلى أنها تتعرض للجفاف مع استخدام علاجات حب الشباب الموضعية أو الكبسولات التي تؤخذ عن طريق الفم.

- يجب اختيار مرطبات البشرة الدهنية في شكل لوشن والتي يكتب عليها oil free moisturizers، وأن تكون خالية من الزيوت مثل sebium hydra.

- إذا كنت تعانين من البثور السوداء فاحرصي على استخدام المرطبات التي تحتوي عل AHA , والمكتوب عليها non comedogenic.

• أصحاب البشرة الحساسة:
يجب عليهم استخدام مرطبات تعمل على علاج التهيج في بشرتهم، وتقليل إحمرار الجلد، ولا تحتوي على عطور أو مواد كيماوية مثل sensibio forte cream.

• ترطيب بشرة الجسم:
لابد من استخدام مرطب يومي للجسم خاصة بعد الحمام لإعادة التوازن للجلد، وخاصة الأنواع التي تحتوي على السيراميد والكوليسترول وتحفز إفراز الجلد للدهون الطبيعية في نفس الوقت مثل Atoderm Intensive Baume.




شارك بتعليقك