الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 5:32 م القاهرة القاهرة 16.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

«جامعة عين شمس»: لا زيادة في رسوم السكن بالمدن

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
كتبت- وفاء فايز
نشر فى : الخميس 7 سبتمبر 2017 - 2:52 م | آخر تحديث : الخميس 7 سبتمبر 2017 - 2:52 م

• «الديب»: قرار «الأعلي للجامعات» بزيادة الرسوم غير إلزامي.. وما يدفعه الطالب 7% من تكلفة الخدمة المقدمة له
نفى محمد الديب، أمين مساعد جامعة عين شمس، رفع رسوم السكن بالمدينة الجامعية حتى الآن، موضحًا أن قرار المجلس الأعلى للجامعات برفع الرسوم من 165 جنيهًا إلى 350 جنيهًا غير إلزامي على كل الجامعات، فالحرية متروكة لكل جامعة في اتخاذ قرار رفع رسوم السكن من عدمه.

وأضاف "الديب"، في تصريحات لـ"الشروق"، أن جامعة عين شمس لم تتخذ قرار نهائي حول رفع رسوم السكن بالمدن الجامعية حتى الآن، مستطردًا: "رغم ارتفاع تكلفة التغذية والخدمات المقدمة للطلاب، حتى الآن لم نرفع الرسوم وسيتم دراسة هذا الأمر"، ذاكرًا أن ما يدفعه الطالب مقابل السكن بالمدينة الجامعية يقدر بـ165جنيهًا، وهو ما يمثل نحو 7% من تكلفة الخدمة الحقيقية المقدمة له والتي تتحملها الجامعة.

ونفى ما تردد عن زيادة المصروفات الدراسية بالكليات النظرية والعملية، مؤكدًا أنه تم زيادة رسوم استخراج شهادات التخرج فقط إلى 30 جنيهًا، وذلك لإصدار شهادات جديدة غير قابلة للتزوير، وتم استيرادها من الخارج، ولكل طالب الحرية في استخراج هذه الشهادات أم لا.

وأكد جاهزية الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى العمل على تحديث قاعدة بيانات الطلاب على نظام "MIS"؛ لضمان كفاءة نظام الدفع الإلكتروني تيسيرًا على الطلاب، كما تم تجهيز أماكن استقبال بإدارات شؤون الطلاب بالكليات لمنع تكدس الطلاب وتيسير إجراءات دفع المصروفات الدراسية واستخراج الكارنيهات.

ولفت إلى توقيع الكشف الطبي على جميع الطلاب الجدد من خلال المراكز الطبية بالكليات، وإجراء كشف فيروس "سي" للطلاب بالتنسيق مع كلية الطب؛ لتقديم العلاج المجاني للحالات الإيجابية وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة وعلاج فيروس "سي".

وأعلن تفعيل نظام الدخول من خلال البوابات الإلكترونية باستخدام كروت ممغنطة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة وذلك ضمن الخطة التي تم اعتمادها؛ لضمان تأمين الحرم الجامعي، بالإضافة إلى استخدام كاميرات مراقبة تغطي الحرم الجامعي، ما يضمن سلامة سير العملية التعليمية داخل الجامعة.




شارك بتعليقك