فيديو.. «المسلماني» يطالب بتخفيض عدد الطلاب بجامعة القاهرة وإنشاء جامعات جديدة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «المسلماني» يطالب بتخفيض عدد الطلاب بجامعة القاهرة وإنشاء جامعات جديدة

الإعلامي أحمد المسلماني
الإعلامي أحمد المسلماني
أماني أبو النجا
نشر في: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 6:48 ص | آخر تحديث: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 6:49 ص

طالب الإعلامي أحمد المسلماني الحكومة بوضع حد أقصى لعدد الطلاب بجامعة القاهرة ليكون 100 ألف طالب على الأكثر، على أن يتم إنشاء جامعات أخرى لاستيعاب الأعداد الأخرى للطلاب.

وقال خلال برنامجه "صوت القاهرة"، المذاع على قناة "الحياة2"، الثلاثاء، أن جامعة القاهرة كان لها مكانة دولية كبيرة في الماضي، ولكنها تواجه مشكلة الآن وهي استيعابها لأعداد ضخمة للغاية من الطلاب، مضيفًا: "كل اهتمامات الحكومة هو كيفية حشر كل هؤلاء الطلاب في الجامعات المصرية، مما يؤدي إلى الإضرار بهم وبالجامعات معًا".

وتابع: "نحن ندمر الجامعات المصرية عندما نتعامل معها كمستودع بشري، فهي مؤسسات علمية ومحترمة ومرموقة ولا يصح أن يكون كل دورها كيفية استيعاب عدد أكبر من الطلاب"، مؤكدًا أن "جامعة القاهرة مؤهلة لأن تكون ضمن أفضل 100 جامعة في العالم، ولكن ما يربكها الزحام الشديد، فهي بها ربع مليون طالب، فكيف يمكن إدارة هذا العدد والمحافظة على مستوى علمي متقدم في نفس الوقت؟!".

وطالب "المسلماني" بضرورة التخلص مما أسماه حالة «البلادة والكسل» التي أصابت المنظومة التعليمية منذ سنوات، قائلا: "فلنبدأ في اقتحام المشكلات وطرح حلول جرئية لرفع مكانة الجامعات المصرية، خاصة وأن كل الجامعات حول العالم تتقدم إلى الأمام وتنافس بشدة كل عام".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك