في دورته الـ66.. معرض «فرانكفورت» يؤكد حالة انتعاش صناعة السيارات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في دورته الـ66.. معرض «فرانكفورت» يؤكد حالة انتعاش صناعة السيارات

في دورته الـ 66 يستقبل 920 ألف زائر<br/>معرض «فرانكفورت» يؤكد حالة الانتعاش التى تعيشها صناعة السيارات
في دورته الـ 66 يستقبل 920 ألف زائر
معرض «فرانكفورت» يؤكد حالة الانتعاش التى تعيشها صناعة السيارات
رسالة فرانكفورت - أحمد بهاء الدين
نشر في: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 10:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 10:49 م

• 219 سيارة جديدة ظهرت للمره الأولى خلال المعرض
• 920 ألف زائر.. و11 ألف صحفي من 106 دول قاموا بتغطية المعرض

بعد الأداء المبهر للدورة السابقة من معرض چنيڤ، تتجه الأنظار إلى معرض فرانكفورت، بمزيد من الترقب، المعرض الألماني الأكثر أهمية على مستوى العالم.
الترقب الضخم هذا العام كان بسبب الطفرة بمعرض چنيف في مارس الماضي، قبل أن تواجه صناعة السيارات الأزمات والكساد العالمي، وكان معرض باريس العام الماضي، قد أعلن صراحة انتهاء الأزمات وانتعاش صناعة السيارات العالمية، أما ما أعلنة چنيڤ في مارس كان مختلفًا نوعا ما.

وجسد المعرض السويسري، بدقة الانتعاش الذي تعيشه الصناعة، لم تغلب السيارات «الاقتصادية» التي تتجمل بـ«بتقنيات» متواضعة، بل عادت المحركات الكبيرة إلى الحياة، واختفت فجأة النبرة التي سادت تصريحات الصانعين منذ 2008 وحتى 2012 عن السيارات صديقة البيئة، عادت السيارات الفائقة بقوة.

وكانت فعاليات معرض «فرانكفورت» انطلقت منذ ثلاثة أسابيع تقريبًا، ووسط هذا الترقب، فلم يُخيب المعرض الأضخم آمال متابعي تلك الصناعة وعشاقها وعشاق رياضتها أيضًا، حيث ظهرت 219 سيارة للمرة الأولى عالميًا، أي أكثر مما تم تقديمه في دورة 2013 بـ60 سيارة.. والمثير كان انطلاق دورة 2015 تحت شعار «Mobility Connects»، وهو ما نجحت في تجسيده النماذج التجريبية التي تم تقديمها وحتى الرياضي منها.

وفي فرانكفورت، لم يتعلق الأمر بسيارات الأداء الفائق والتركيز كان على التقنيات التي تقف خلف هذه السيارات، والنماذج الاختبارية خرجت كدراسات معقدة جدا ترسم لك خريطة مستقبل الصناعة الذي يدور حول الاستهلاك الطفيف والقيادة الذاتية والخامات المتطورة.

وسط جميع أجنحه المعرض، تألقت بشدة سيارات «مرسيدس بنز» الجديدة التي تنوعت بين نمازج تجريبية وسيارات للإنتاج التسويقي «پورشه» تمكنت من خطف الأنظار بقوة أيضًا، ربما استحقت من وجهة نظرنا سياراتها التجريبية «Mission ِE» لقب نجمة المعرض.

وكان أداء جميع الشركات المشاركة ملفت إلى حد ما، ولكن جناح «هيونداي» شهد تطور غير مسبوقة؛ فقد قدمت نموذج لسيارة «سيدان» من الحجم الكبير، كما طلقت الفرع الرياضي الخاص بها، «حكاية» سوف أحاول كتابتها بالتفصيل في الأعداد القادمة، بلغ عدد زوار المعرض هذا العام 920 ألف زائر، كما قام بتغطية المعرض 11 ألف صحفي من 106 دولة حول العالم، نقدم فيما يلي جوله سريعة لأهم السيارات التي ظهرت في المعرض.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك