تراجع شعبية ائتلاف ميركل في ألمانيا بسبب أزمة اللاجئين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تراجع شعبية ائتلاف ميركل في ألمانيا بسبب أزمة اللاجئين


نشر في: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 7:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 7:02 م

أظهرت نتيجة استطلاع للرأي أن التأييد لتيار المحافظين الذي تقوده المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وصل إلى أدنى مستوياته منذ مايو/ أيار بسبب القلق من أزمة اللاجئين بينما زاد الدعم لحزب مناهض للهجرة بشكل حاد.

أفاد استطلاع للرأي أجرته مؤسسة فورسا الألمانية ونشر اليوم الأربعاء (07 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) أن تكتل المحافظين بزعامة المستشارة انغيلا ميركل حصل على 39 في المائة في انخفاض بواقع نقطة مئوية عن الأسبوع الماضي وبواقع 2.5 نقطة مئوية عن النتيجة التي حققها الائتلاف خلال الانتخابات الاتحادية الأخيرة قبل عامين. وعلى النقيض من ذلك ارتفع التأييد لحزب البديل من أجل ألمانيا بواقع نقطتين مئويتين في الأسبوع المنصرم ليصل إلى سبعة في المائة للمرة الأولى هذا العام.

وتعاني السلطات الألمانية للتكيف مع عشرة آلاف لاجئ تقريبا يصلون كل يوم بينهم كثيرون هربوا من الصراعات في الشرق الأوسط. وتتوقع الحكومة وصول 800 ألف لاجئ أو أكثر هذا العام وتقول وسائل إعلام إن العدد قد يصل إلى مليون ونصف المليون شخص.

وقال رئيس مؤسسة فورسا مانفريد جولنر إن الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تقوده ميركل يخسر معظم التأييد في شرق ألمانيا كما تراجع التأييد بشدة للحزب الشقيق الاتحاد الاجتماعي المسيحي. وأضاف أن "هجمات رئيس وزراء ولاية بافاريا هورست زيهوفر على المستشارة تؤدي لانصراف الناخبين الذين ينتمون لحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي إلى حزب البديل من أجل ألمانيا."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك