طلاب لوكيل «التعليم» بالسويس: 24 أكتوبر «عيد تحرير إسرائيل» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب لوكيل «التعليم» بالسويس: 24 أكتوبر «عيد تحرير إسرائيل»

اللواء العربي السروي محافظ السويس
اللواء العربي السروي محافظ السويس
السويس: سيد نون
نشر في: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 1:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 1:24 م

«24 أكتوبر عيد تحرير إسرائيل، العيد الوطني للمدرسة».. هكذا أجاب عدد من الطلاب على سؤال وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس عبدالحافظ وحيد، واللواء العربي السروي حول تاريخ 24« أكتوبر عيد إيه؟» وأي مناسبة يمثله.

وذكرت مديرية التربية والتعليم في السويس، أن "وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، أصيب بحالة من الحزن الشديد بعد سماعه إجابة إحدى الطالبات بالمرحلة الإعدادية عن سؤاله حول أي مناسبة يمثلها تاريخ 24 أكتوبر ، لتجيبه الطالبة بأنه عيد تحرير إسرائيل، فيما أجاب أحد الطلاب عن نفس السؤال خلال جولة للمحافظ العربي السروي قبلها بيومين، بأنه العيد الوطني للمدرسة".

وأضافت المديرية، خلال بيان لها، أن " اللواء العربي السروي كرر السؤال في كل فصل يمر به داخل بعض المدارس، إلا أنه لم يتلق الإجابة الصحيحة من أي طالب، الأمر الذي دعاه ليقرر تنظيم مسابقة لأفضل موضوع تعبير عن ملحمة المقاومة الشعبية بالسويس حتى تحقق نصر أكتوبر ليصبح 24 أكتوبر عيدًا وطنيًا للمحافظة".

من جانبه، قال عبد الحافظ وحيد، إن "هذه الكارثة التي أتت على تاريخنا المشرف بغياب معالمه ومفاهيمه في عقول أبنائنا، كلنا في موقع المسؤولية وعلينا معاقبة أنفسنا ومعنا أولياء الأمور في البيوت"، مؤكدًا أن "الجميع سيحاسب أمام التاريخ وأمام الله أولا وأخيرا".

وأشار إلى أن "توعية النشء بتاريخ الوطن المشرف فرض عين على كل معلم ومربي في المدرسة والبيت و كل أركان المجتمع"، معربًا عن "رفضه هذه الكارثة التي تحدث بين أبنائنا من غياب وعي فاضح لتاريخ مدينتهم".

ودعا وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، كل معلمي التاريخ بالمحافظة إلى "بذل أقصى ما فى وسعهم للحد من زحف هذه الكارثة داخل المدارس من خلال تنظيم اللقاءات والمسابقات والندوات التاريخية بالتعاون مع إدارة الشؤون التنفيذية بالمديرية، وتخصيص فقرة ثابتة في الإذاعة المدرسية يتم بثها يوميًا تتحدث في نقاط موجزة عن دور المقاومة الشعبية فى السويس في تحقيق النصر المجيد على العدو الصهيوني عام 1973".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك