فيديو.. سعاد صالح عن قرار منع «عضوات التدريس» من ارتداء النقاب: «أطيعوا أولي الأمر» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. سعاد صالح عن قرار منع «عضوات التدريس» من ارتداء النقاب: «أطيعوا أولي الأمر»

سعاد صالح
سعاد صالح
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 9:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 9:01 م

أعربت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، عن تأيديها للقرار الذي أصدره الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، والخاص بمنع ارتداء عضوات هيئة التدريس للنقاب أثناء إلقاء المحاضرات للطلاب، قائلة: «أنا مع القرار، ودار الإفتاء أيضًا أيدته».

وقالت «صالح»، خلال حوارها ببرنامج «منهج حياة»، الذي يعرض على «العاصمة»، الأربعاء، إن «القرار فُهم بطريقة خاطئة، حيث ‘ن جابر نصار، لم يقصد أبدًا منع النقاب في حد ذاته، فالطالبة مسموح لها بارتداء النقاب بشكل عادي، والأمر مقتصر فقط على عضوات هيئة التدريس».

وأضافت «لابد وأن يتوفر شرط المواجهة في التدريس، وهذه المواجهة لا بد وأن تكون بتعبيرات الوجه، فأنا عندما كنت عميدة للكلية، كنت حريصة على توجيه عضوات هيئة التدريس بأن يكون هناك حوار ومناقشة وتعبيرات بينهن وبين الطالبات».

ودعت إلى الاستجابة لقرار رئيس جامعة القاهرة، قائلة: «ربنا سبحانه وتعالى يقول وأطيعوا الله والرسول وأولى الأمر منكم، وأولى الأمر في هذا الموضوع هم المختصين بتنظيم العملية التعليمية، وجابر نصار، مختص بذلك».

وطالبت أيضًا بإصدار قرار يلزم عضوات هيئة التدريس بعدم المبالغة في الملابس أو مستحضرات التجميل، قائلة: «لابد من تحقيق العدالة، فكما أن هناك طلاب من الممكن وأن ينفروا من المنتقبات، فهناك طلاب آخرون من الممكن أن ينجذبوا لعضوات هيئة التدريس بسبب ملابسهن».
جدير بالذكر أن الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، قد أصدر قرارًا بمنع ارتداء عضوات هيئة التدريس للنقاب أثناء إلقاء المحاضرات للطلاب؛ وذلك حرصَا على تحقيق التواصل بين أطراف العملية التعليمية، وذلك حسب ما ذكره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك