«البدوي»: العزوف عن المشاركة بالانتخابات في صالح «النور» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البدوي»: العزوف عن المشاركة بالانتخابات في صالح «النور»

السيد البدوى
السيد البدوى
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 10:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 10:12 م

أشاد الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، بالبرنامج الانتخابي لحزبه، قائلًا: «لأول مرة في تاريخ البرلمان المصري، سيخوض حزب الانتخابات ببرنامج واضح، ومشروعات قوانين صريحة».

وقال «البدوي»، في تصريحات لبرنامج «ممكن»، الذي يعرض على «سي بي سي»، الأربعاء، إن «البرنامج الانتخابي لحزب الوفد، يقوم على أساس المواطنة، ومواجهة الفقر والمرض والفساد، وتحقيق الرخاء والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، والوصول لدولة الحق والعدل والمساواة وسيادة القانون».

وأضاف أن «حزب الوفد لا يستهدف تعديل الدستور، وأعتقد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يسعى لذلك، فهناك نصوص فوق دستورية تنص على عدم إمكانية تعديل المادة الخاصة بمدة رئيس الجمهورية».

وطالب الناخبين بالمشاركة بقوة في الانتخابات، قائلًا: «العزوف عن المشاركة في الانتخابات سيمثل كارثة بالنسبة لحزبنا بالذات؛ لأننا نعتمد على أصوات الطبقة المثقفة»، مضيفًا «ضعف نسبة المشاركة سيصب في صالح حزب النور فقط».
وتوقع أن يشكل الرئيس الحكومة المقبلة، قائلًا: «البرلمان لن يشكل الحكومة، فأي حزب يعتقد أنه سيحصل على الأغلبية، ويشكل الحكومة فهو واهم، لأن غالبية مجلس النواب المقبل ستكون من المستقلين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك