ضبط رجل وزوجته لاتهامهما بسرقة «عملاء البنوك» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط رجل وزوجته لاتهامهما بسرقة «عملاء البنوك»

ضبط رجل وزوجته لاتهامهما بسرقة «عملاء البنوك»
ضبط رجل وزوجته لاتهامهما بسرقة «عملاء البنوك»
عمرو عادل
نشر في: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 8:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 8:25 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط رجل وزوجته كونا تشكيلًا عصابيًا تخصص في الاستيلاء على العديد من بيانات البطاقات الائتمانية الخاصة بعملاء البنوك، واستخدامها في عمليات شراء لأجهزة إلكترونية وهواتف محمولة بمواقع شركات التسوق الإلكتروني على الإنترنت.

وكانت مباحث الأموال العامة بإشراف اللواء طارق الأعصر، تلقت بلاغًا من مسؤولي أحد البنوك عن رصد قيام مجهول بإتمام العديد من علميات الشراء لأجهزة إلكترونية وهواتف محمولة باستخدام بيانات بطاقة ائتمانية خاصة بعملاء البنك وأن أصحاب تلك البطاقات اعترضوا على تلك العمليات لعدم تنفيذها؛ مما ألحق بالبنك أضرارًا مادية.

من خلال جمع المعلومات، أكدت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية، أن وراء ذلك النشاط «عبدالعزيز م.ح» مواليد 1991، يحمل جنسية إحدى الدول العربية، ومقيم بالقاهرة منذ 2012 بطريقة غيرشرعية، و«رضا ع. ش» مواليد 1968 زوجة الأول.

وتبين من التحريات أن الأول استغل خبرته في الدلوف على شبكة الإنترنت وقام بأعمال قرصنة على مواقع التسوق الإلكترونى والبنوك، وتمكن من سرقة بيانات البطاقات الائتمانية الخاصة بعملاء تلك المواقع والبنوك، واتفق مع زوجته باستغلال عملها بمنازل العديد من المواطنين كخادمة لتقوم بسرقة البطاقات الائتمانية الخاصة بهم وتصويرها وامداده بتلك الصور التي تحوي بيانات البطاقات وأرقامها السرية الخاصة باستخدامات الإنترنت، واستخدم جميع البيانات المستولى عليها في إجراء عمليات شراء وتحميل قيمتها على حسابات تلك البطاقات.

وبعد تقنين الإجراءات، تمكن ضباط الإدارة من ضبط الأول حال تقابله مع مندوب إحدى شركات التسوق الإلكتروني بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة لاستلام بعض الأجهزة الأخرى التي قام بشرائها بذات الاسلوب، والثانية أثناء تواجدها بمسكنهما.

وبمواجهة المتهم الأول، أقر بنشاطه وارتكابه الوقائع محل البلاغ وغيرها، وأنه يمارس ذلك النشاط منذ 2014، كما اعترفت زوجته بما أكدته التحريات، وعثر بالمسكن على العديد من الأجهزة الإلكترونية ووحدة ذاكرة نقالة وبفحص الجهاز عثر به على العديد من بيانات أصحاب بطاقات الائتمان، تم إحالة المتهمين إلى النيابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك