إحالة 5 محامين أبرزهم منتصر الزيات للتأديبية بقضية تنظيم «أنصار الشريعة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة 5 محامين أبرزهم منتصر الزيات للتأديبية بقضية تنظيم «أنصار الشريعة»

المستشار محمد شرين فهمي
المستشار محمد شرين فهمي
كتب- محمد جمعة:
نشر في: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 1:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 1:34 م
- تأجيل القضية إلى جلسة 21 أكتوبر الجاري

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، تأجيل محاكمة 23 متهمًا بقتل ضباط وأفراد الشرطة واستهداف منشآت القوات المسلحة في القضية المعروفة إعلاميًا بتنظيم «كتائب أنصار الشريعة»، لجلسة 21 أكتوبر الجاري، لغياب محامي بعض المتهمين.

وقررت المحكمة إحالة المحامين منتصر الزيات وعلي إسماعيل وأحمد عباس حلمي وسعيد جميل وسعيد عبد العاطي، للمحاكمة التأديبية أمام الهيئة التأديبية للمحاميين بمحكمة استئناف القاهرة، لعدم إلتزامهم بحضور جلسات القضية وعدم تعيين من ينوب عنهم، وأمرت المحكمة بندب 10 محامين للدفاع عن المتهمين.

أصدرت المحكمة قرارها بعدما تبين لها غياب عدد من المحامين الموكلين عن المتهمين وعدم وجود من ينوب عنهم من المحامين، وهو الأمر الذي يمنعها من مباشرة إجراءات القضية، حيث كان مقررًا أن تفض الأحراز المضبوطة مع المتهمين.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين في هذه القضية اتهامات قتل 12 ضابطا وفرد شرطة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، واستهداف منشآت تابعة للقوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء الأقباط واستحلال أموالهم، وتخزين وحيازة قنابل ومفرقعات، لزعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد، والانضمام الى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك