#حلم_الـ90: ماذا قدم لاعبوا المنتخب المحليون قبل مواجهة الكونغو ؟ - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

#حلم_الـ90: ماذا قدم لاعبوا المنتخب المحليون قبل مواجهة الكونغو ؟

خالد عامر
نشر في: السبت 7 أكتوبر 2017 - 6:59 م | آخر تحديث: السبت 7 أكتوبر 2017 - 7:02 م

يواصل موقع "الشروق الرياضي" معكم رصد وقائع المنتخب المصري قبل موقعته المنتظرة امام المنتخب الكونغولي في الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018.

المباراة التي ينتظرها الشعب المصري بالكامل بعدما حقق المنتخب الغاني نتيجة إيجابية بتعادله مع أوغندا سلبياً في الكونغو، وأهدى الفراعنة الهدية الاكبر في مشوار التصفيات، حيث بات #حلم_الـ90، حلم المونديال الغائب منذ أكثر من ربع قرن من الزمان قريباً للغاية من مصر.

الجولة الثانية من #حلم_الـ90 نستعرض معكم ما قدمه اللاعبون المحليون المنضمون إلى قائمة الفراعنة التي ستخوض اللقاء المصيري.

كوبر ضم 12 لاعب من الدوري المصري، وتحديداً من أربعة فرق، هم القطبين الأهلي والزمالك، والمنافس الأكبر لهما الإسماعيلي، بالإضافة إلى سموحة، لتأتي قائمة المحليين على النحو التالي.

حراسة المرمي: أحمد الشناوي (الزمالك المصري)، شريف إكرامي (الأهلي المصري).

خط الدفاع: أحمد فتحي - سعد سمير - رامي ربيعة (الأهلي المصري)، علي جبر (الزمالك المصري)

خط الوسط:طارق حامد (الزمالك المصري)،عبدالله السعيد - حسام عاشور - صالح جمعة (الأهلي المصري)، محمد فتحي (الإسماعيلي)

الهجوم: حسام حسن (سموحة)

 

الزمالك:

الفارس الأبيض تعادل في الجولة الأخيرة التي خاضها في الدوري المصري أمام إنبي بدون أهداف، أحمد الشناوي تألق بشدة وتمكن من إنقاذ مرماه من هدف محقق كاد أن يهدي الثلاثة نقاط للمنافس، لكنه أخطأ في تقدير كرة عرضية تألق الدفاع في التغطية خلفه.

الثنائي الأخر علي جبر وطارق حامد قدم مباراة جيدة إلى حد كبير، وعلى الرغم من أنه لم يكن المستوى المعهود من الثناي الدولي، إلا أنهما على الأقل لم يخطئا أخطاء كارثية تؤثر على سير المباراة.

 

الأهلي:

المارد الاحمر لم يلعب في الدوري، لكنه خاض مباراة قوية في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام النجم الساحلي التونسي في ملعب سوسة في تونس، وخسر بهدفين مقابل هدف، وهو الهدف الذي أحرزه صالح جمعة لاعب المنتخب الوطني.

إكرامي على الرغم من دخول هدفين في مرماه، إلا أنه قدم مباراة جيدة ولم يخطئ في الهدفين، لكن الفريق لم يقدم أداء جيد وتحديداً عبدالله السعيد الذي خرج من المباراة مصاباً، كما أن حسام عاشور لم يلعب المباراة نظراً لإيقافه.

أحمد فتحي قدم مباراة جيدة، وظهر بمستوى جيد، لكن رامي ربيعه وسعد الدين سمير ارتكبا عدد من الأخطاء لكنهما لم يكونا سبباً مباشراً في الهدفين.

 

الإسماعيلي وسموحة:

الإسماعيلي خاض مباراته أمام الأسيوطي، وفاز بهدفين نظيفين، وهي المباراة التي شارك فيها محمد فتحي الذي انضم بعد ذلك إلى المنتخب بسبب إصابة عدد من اللاعبين في المنتخب وباتت مشاركتهم في المباراة محل شكوك، فتحي ظهر بمستوى جيد خلال المباراة.

أما الموهوب حسام حسن لاعب سموحة فقد شارك في مباراة فريقه أمام وادي دجلة التي فاز فيها الفريق السكندري بهدف نظيف وقدم مستوى رائع دفع كوبر إلى ضمه لتعويض النقص الشديد في الهجوم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك