«أنصار بيت المقدس» تتوعد الجيش المصري بمزيد من الهجمات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أنصار بيت المقدس» تتوعد الجيش المصري بمزيد من الهجمات

أنصار بيت المقدس-ارشيفية
أنصار بيت المقدس-ارشيفية
القاهرة – الفرنسية
نشر في: الجمعة 7 نوفمبر 2014 - 8:37 م | آخر تحديث: الجمعة 7 نوفمبر 2014 - 8:54 م

توعدت جماعة "أنصار بيت المقدس"، الجمعة، في تسجيل صوتي، الجيش المصري بمزيد من الهجمات، محذرة المصريين من الانضمام لصفوفه.

ونشرت جماعة بيت المقدس تحذيرها في رسالة صوتية على حسابها في موقع «تويتر» بعد أسبوعين من مقتل نحو 30 جنديًا في هجوم انتحاري استهدف نقطة أمنية في شمال سيناء.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن مقتل الجنود الثلاثين في 24 أكتوبر الفائت لكن بيت المقدس سبق وأعلنت مسؤوليتها عن عمليات سابقة ضد قوات الأمن بعد عدة أشهر مصحوبة عادة بمقاطع فيديو توثقها.

كذلك حذرت "بيت المقدس" المصريين من انضمام أبنائهم للجيش المصري.

وحاولت بيت المقدس من خلال المقطع الصوتي المصحوب بآيات قرآنية تقديم مببرات لقتالها الجيش المصري وقتلها جنوده. وقالت إنها تفعل ذلك ردًا على "قمع السلطات للإسلاميين"، وفقًا للبيان.

و"أنصار بيت المقدس" التي تستلهم فكر تتبنى بانتظام معظم الهجمات على قوى الأمن منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

وتبنت هجومين داميين على الآمن في شمال سيناء في سبتمبر الماضي اوقعا 17 قتيلا في صفوف الشرطة.

وقتل مئات الشرطيين والعسكريين في هجمات المجموعات التي تتبنى الفكر التكفيري منذ يوليو 2013، حسب ما اعلنت الحكومة المصرية.

وفي 21 اكتوبر الفائت، قضت محكمة عسكرية مصرية باعدام سبعة من اعضاء تنظيم "انصار بيت المقدس" دينوا بالمشاركة في عدة اعتداءات استهدفت الجيش والشرطة وادت الى مقتل عشرة عسكريين خلال عامي 2013 و2014.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك