«الأطباء» تهاجم «الصحة».. وتهدد باللجوء للقضاء حال عدم الاستجابة لمطالبها - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأطباء» تهاجم «الصحة».. وتهدد باللجوء للقضاء حال عدم الاستجابة لمطالبها

النقابة العامة للاطباء - ارشيفية
النقابة العامة للاطباء - ارشيفية
هدير الحضري
نشر في: السبت 7 نوفمبر 2015 - 9:46 م | آخر تحديث: السبت 7 نوفمبر 2015 - 9:46 م
- النقابة تطالب رئيس الوزراء بإقرار ألف جنيه بدل العدوى

هاجمت النقابة العامة للأطباء، تصريحات المتحدث باسم وزارة الصحة، والتي قال فيها: إن «الطبيبة توفيت بمضاعفات لإصابة لحقت بها في حادث سيارة من 5 سنوات»، بدلًا من تحرك مسؤولي الوزارة، لأجل الفاجعة التي لحقت بطبيبة شابة وطفلها الرضيع، مؤكدة أن تحليل سائل النخاع الشوكي للطبيبة أثناء مرضها بمستشفى الإسماعيلية الجامعي، يثبت إصابتها بالحمى الشوكية.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقدته هيئة مكتب النقابة العامة، السبت، بعد وفاة الطبيبة الشابة داليا محرز، بعدوى الالتهاب السحائي في الإسماعيلية، بحسب بيان صحفي صدر عن النقابة، اليوم.

وقررت النقابة، مخاطبة رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، لمطالبته بسرعة إقرار بدل عدوى قيمته ألف جنيه للأطباء، وبدل علاج قيمته ثلاثة آلاف جنيه، وذلك بموجب الصلاحيات المخولة له بنص المادة 40 من قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015.

وهددت «الأطباء»، بالتصعيد في حالة عدم الاستجابة لمطالبها من الجهات المعنية، من خلال تكليف المستشار القانوني لها برفع دعاوى قضائية عاجلة لإقرار هذه المطالب التي وصفتها بالمشروعة.

وأشارت إلى أنها ستقوم بصرف أعلى قيمة محددة للإعانات بلائحة النقابة لأسرة الطبيبة الشهيدة، في الوقت الذي قررت مخاطبة وزارة الصحة، لصرف تعويض ومعاش استثنائي لأسرتها، مع المطالبة بضرورة توفير جميع المتسلزمات الأساسية لمكافحة العدوى بالمنشآت الطبية، مع عدم السماح بالعمل في أي منشآت لا تتوافر بها تلك المستلزمات.

كما قررت «الأطباء»، إعلان الحداد ثلاثة أيام بالنقابة العامة وجميع النقابات الفرعية اعتبارًا من اليوم، على روح الطبيبة الفقيدة، ووضع بانر حداد على النقابة العامة، وقررت أيضا تنظيم وقفات حداد أمام المستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، يوم السبت الموافق 14 نوفمبر، ووقفة أخرى أمام النقابة العامة للأطباء، يوم السبت الموافق 21 نوفمبر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك