نواب وأحزاب يصطفون خلف الدولة في مواجهة أزمة الطائرة المنكوبة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نواب وأحزاب يصطفون خلف الدولة في مواجهة أزمة الطائرة المنكوبة

ساويرس
ساويرس

نشر في: السبت 7 نوفمبر 2015 - 6:19 م | آخر تحديث: السبت 7 نوفمبر 2015 - 6:19 م
- نائب عن "المصريين الأحرار" : وقف الرحلات الأجنبية لمصر "مؤامرة كبرى"

- ساويرس : اللي بيفرح في المصايب مش مصري
اعتبر عدد من النواب الجدد أن تعليق عدد من الدول الغربية رحلاتها الجوية إلى مصر "يؤكد وجود مؤامرة كبرى" ضد البلاد، في الوقت الذي دعا فيه ممثلي أحزاب سياسية إلى الوقوف خلف الدولة في أزمة الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء.

قال أحمد إدريس عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، إن تعليق رحلات الدول الأجنبية لمصر "مؤامرة كبرى" ضد البلاد، ووصف في تصريحات للمحررين البرلمانيين أمس، قرارات تعليق الرحلات الجوية لمصر بأنها "خاطئة"، مشيرا إلى أن نتائج التحقيقات لم تظهر حتى الآن لكي تتخذ حكومات البلدان الأوروبية مثل هذه القرارات المتسرعة.

وعلق رجل الأعمال مؤسس حزب المصريين الأحرار نجيب ساويرس، على أزمة الطائرة الروسية، قائلا :"جانب جلد الذات المعهود ... هل ممكن نفكر كلنا بصوت عالى هنساعد عودة السياحة إزاى ؟".

وتعجب ساويرس ممن يتظاهرون بالشماتة في قرار تعليق الرحلات الجوية، قائلا :"زهقت من الناس اللي بتفرح بالمصايب اللي بتحصلنا كأنها مش بلدهم وهم مش مصريين !".

وأصدر حزب المحافظين، بيانا أمس، أكد فيه " وقوفه بجانب الدولة المصرية وخلف القيادة السياسية حتى تتجاوز مصر تلك الازمة العابرة، خاصة في ظل وجود حالة تربص خارجي بمصر تسعي للاضرار بسمعه مصر"، ودعا القوى السياسية والمجتمعية لـ"الاصطفاف مع الدولة المصرية في تلك الفترة التي تحتاج ان يكون الجميع فيها على قلب رجل واحد".

في سياق متصل، ناشد اتحاد الجالية المصرية بفرنسا المصريين بالخارج لقضاء اجازتهم بالمدن السياحية في مصر والتصدي للحملة الشرسة التي تواجهها مصر .

وقال زكي نقريش، رئيس اتحاد الجالية المصرية بفرنسا، إن مصر الآن في أشد الحاجة الى الشباب والشيوخ والسيدات من المصريين المقيمين بالخارج ان يثبتوا للعالم اجمع أن المصرييين لن يتخلوا عن وطنهم في هذه المرحلة الفارقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك