وزير الخارجية: نشكر المجر لعدم التسرع في تغيير الإرشادات السياحية إلى مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية: نشكر المجر لعدم التسرع في تغيير الإرشادات السياحية إلى مصر

القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 7 نوفمبر 2015 - 12:40 م | آخر تحديث: السبت 7 نوفمبر 2015 - 12:40 م

أعرب وزير الخارجية سامح شكرى، عن شكره للمجر ووزير خارجيتها، لعدم التسرع في اتخاذ أي إجراءات من شأنها التأثير السلبي على الاقتصاد المصري وعدم تغيير الإرشادات السياحية إلى مصر.

جاء ذلك، في المؤتمر الصحفي المشترك، الذي عقده اليوم السبت، مع نظيره المجرى بيتر سيارتو، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بمصر الجديدة.

وقال شكري، إن "الجانب المجري ينظر من منظور شامل يراعي العلاقات والشراكة بين البلدين بما يؤدي إلى المصالح المشتركة ولا يؤثر على مصلحة أحد الجانبين"، مرحبا بنظيره المجري خلال الزيارة الحالية إلى القاهرة.

وأضاف الوزير، أن "هذا اللقاء هو الرابع بينه وبين الوزير المجري خلال ستة أشهر حيث قام شكري بزيارة إلى المجر كما تعد زيارة الوزير المجري هى الثانية إلى القاهرة فضلا عن اللقاءات التي عقدت على مستوى القمة بين قيادتي البلدين"، معتبرا أن هذه اللقاءات تعكس حرص البلدين على تدعيم أواصر العلاقات والتعاون بينهما.

واوضح وزير الخارجية، أن المباحثات مع نظيره المجري تناولت بشكل مفصل مجالات التعاون وما سبق وأن تم اتفاق عليه بين الجابين في إطار تفعيل ما تم الاتفاق عليه، لافتا إلى أننا نعمل على مواصلة بحث التعاون في مجال السكك الحديدية والاستفادة من المنح الدراسية التي تقدمها المجًر والاستفادة من القدرات المجرية في مجالات رفع الكفاءة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك