وزير الطيران الأسبق: يجب متابعة العاملين بالمطارات المصرية للكشف عن انتماءاتهم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الطيران الأسبق: يجب متابعة العاملين بالمطارات المصرية للكشف عن انتماءاتهم

لواء طيار لطفي مصطفى كمال
لواء طيار لطفي مصطفى كمال
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 7 نوفمبر 2015 - 4:12 م | آخر تحديث: السبت 7 نوفمبر 2015 - 4:12 م
قال لواء طيار لطفي مصطفى كمال، وزير الطيران الأسبق، إنه "يجب على وزارة الطيران تشديد الرقابة على العاملين في جميع المطارات المصرية ومتابعتهم باستمرار؛ للتأكد من عدم وجود انتماءات لهم تؤدي إلى اختراقهم من جانب جماعات إرهابية".

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "مباشر من العاصمة"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، السبت، أن التقصير الأمني يوجد في جميع دول العالم، ولكن هذا لا يجب أن يكون حجة لحدوث أي إهمال أمني في الأماكن الحساسة، مطالبًا الحكومة المصرية بمراجعة إجراءات السلامة في جميع المطارات المصرية؛ حتى يتم تلافي أي ثغرات أمنية، سواء كان تحطم الطائرة المنكوبة نتيجة حادث إرهابي أو غيره.

وأكد "كمال" أنه إذا كانت المخابرات البريطانية على علم بوجود مخططًا إرهابيًا يستهدف الطائرة، فهي بذلك شريكة في هذا العمل الإجرامي، وإذا كانت قد أطلعت مصر على هذا المخطط المزعوم بعد وقوع الحادثة، فهو أمر بلا فائدة وليس له داع، مضيفًا: "يجب أن تطلب مصر من بريطانيا المزيد من التوضيحات بشأن المعلومات التي ذكرتها الاستخبارات الإنجليزية حول أسباب تحطم الطائرة المنكوبة".

جديرٌ بالذكر أن عدد من الدول الأوروبية وعلى رأسها روسيا وبريطانيا وفرنسا، قد قررت إلغاء رحلاتها الجوية إلى مطار شرم الشيخ الدولي، على خلفية مصرع أكثر من 217 سائح روسي؛ بسبب تحطم طائرة روسية، في سيناء، الأسبوع الماضي، وسط تكهنات بوجود عمل إرهابي وراء الحادث.

وأثارت هذه القرارات ردود أفعال واسعة داخل الرأي العام المصري، بسبب تخوفات من تدهور السياحة المصرية بشكل كبير، خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن السائحين الروس يمثلون النسبة الأكبر من إجمالي عدد السائحين الوافدين إلى مصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك