عبد الله السناوي: هناك حالة من عدم الاحترام لمصر.. ويجب أن تدافع الدولة عن نفسها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبد الله السناوي: هناك حالة من عدم الاحترام لمصر.. ويجب أن تدافع الدولة عن نفسها

نور رشوان
نشر في: السبت 7 نوفمبر 2015 - 7:08 ص | آخر تحديث: السبت 7 نوفمبر 2015 - 7:08 ص

انتقد الكاتب الصحفي، عبد الله السناوي، طريقة تعامل الدولة المصرية مع تداعيات أزمة سقوط الطائرة الروسية، قائلًا: «لا أرى أداء يليق بأزمة بهذا الحجم، وهناك انزعاج كبير من الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي، والمواطنين بشكل عام في الشارع من رد فعل الدولة».

وقال «السناوي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذي يعرض على فضائية «النهار»، مساء الجمعة، إن «أول إجراء يجب اتخاذه الآن هو التعامل مع الأزمة بطريقة بها قدر من الوضوح والصراحة أمام الرأي العام المصري والعالمي».

وأضاف «ثاني إجراء لابد من اتخاذه هو الإعلان عن إجراءات صارمة؛ لإقناع العالم أن المطارات المصرية آمنة»، متابعًا: «هذا الإجراء سيساهم في تقليل فترة الخطر، وحجم الأضرار».

وأعرب عن تعجبه من طريقة تعامل الدول الأوروبية مع مصر، قائلًا: «هناك حالة من عدم الاحترام لمصر، فعندما وقعت أحداث 11 سبتمبر لم نسمع عن قيام أي دولة بإجلاء رعاياها من أمريكا، أو إيقاف رحلاتها إليها».

وتابع حديثه، قائلًا: «هناك حالة من الضغط تُمارس على مصر الآن، ولابد وأن تتعامل الدولة مع هذه الحالة بقدر من الكبرياء، وأن تدافع عن نفسها بقوة».

جدير بالذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أصدر قرارًا بتعليق رحلات الطيران الروسية إلى مصر، وأمر الحكومة بوضع خطة لإعادة الروس من مصر.

وجاءت هذه الخطوة بعد يومين من اتخاذ رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، قرارًا بإلغاء الرحلات من وإلى شرم الشيخ وسط مخاوف من أن تكون الطائرة الروسية قد سقطت بسبب قنبلة تم زرعها على متنها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك