مستشار «تنشيط السياحة» السابق: مصر تتعرض لمؤامرة اقتصادية كبرى - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار «تنشيط السياحة» السابق: مصر تتعرض لمؤامرة اقتصادية كبرى

ارشيفية للسياح
ارشيفية للسياح
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 7 نوفمبر 2015 - 4:21 م | آخر تحديث: السبت 7 نوفمبر 2015 - 4:21 م
قال محمد الصياد مستشار هيئة تنشيط السياحة السابق، إن "مصر تتعرض لمؤامرة سياحية واقتصادية كبرى، من جانب الدول الأوروبية التي ألغت رحلاتها الجوية إلى مطار شرم الشيخ الدولي، والدليل استباق نتائج التحقيقات، بمعلومات غير مؤكدة أن تحطم الطائرة المنكوبة كان بسبب عمل إرهابي".

وأضاف الصياد، لبرنامج "صوت الناس"، المذاع على قناة "المحور"، اليوم السبت، أنه "من الوارد جدًا إلغاء حجوزات عدد من السائحين خلال فترة عطلة رأس السنة، ولذلك يجب تنفيذ حملات لتنشيط السياحة في الخارج، حتى تحاول مصر تعويض ما يمكن أن يسببه حادث سقوط الطائرة الروسية من ركود في حركة السياحة".

وأكد الصياد، أن مدينة شرم الشيخ آمنة وبها إجراءات تأمينية عالية، مشيرًا إلى رفض الكثير من السائحين مغادرتها والاتجاه إلى بلادهم، ولكن من غادروا مصر، انتهت فترة سياحتهم، وكان عليهم العودة إلى بلادهم.

جدير بالذكر أن عدد من الدول الأوروبية وعلى رأسها روسيا وبريطانيا وفرنسا، قد قررت إلغاء رحلاتها الجوية إلى مطار شرم الشيخ الدولي، على خلفية مصرع أكثر من 217 سائح روسي؛ بسبب تحطم طائرة روسية، في سيناء، الأسبوع الماضي، وسط تكهنات بوجود عمل إرهابي وراء الحادث.

وأثارت هذه القرارات ردود أفعال واسعة داخل الرأي العام المصري، بسبب تخوفات من تدهور السياحة المصرية بشكل كبير، خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن السائحين الروس يمثلون النسبة الأكبر من إجمالي عدد السائحين الوافدين إلى مصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك