شكري يبحث هاتفيا مع نظيره الروسي الأوضاع في سوريا وليبيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكري يبحث هاتفيا مع نظيره الروسي الأوضاع في سوريا وليبيا

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
نور رشوان
نشر في: الإثنين 7 نوفمبر 2016 - 6:55 م | آخر تحديث: الإثنين 7 نوفمبر 2016 - 6:55 م
قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكري وزير الخارجية، تلقى اليوم اتصالًا من نظيره الروسي سيرجي لافروف.

وأوضح «أبو زيد»، في بيان نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الاثنين، أن «الاتصال تناول تطورات الأوضاع في سوريا، والجهود المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المواطنين في حلب».

وأضاف أن «الوزيرين تناولا أيضًا مشروع القرار المصري - النيوزلندي - الإسباني، المطروح أمام مجلس الأمن حاليًا؛ للتعامل مع الأوضاع الإنسانية في سوريا، وتمكين الأمم المتحدة من توصيل المساعدات الإنسانية إلى حلب»، متابعًا: «شكري استعرض خلال الاتصال الجهود التي تقوم بها بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة؛ لتقريب وجهات النظر بين أعضاء مجلس الأمن حول مشروع القرار».

وتابع «شكري أكد على أهمية أن يتعامل مجلس الأمن بأكبر قدر من الجدية مع المعاناة الإنسانية للشعب السوري، وأن يتجاوز الخلافات القائمة التي كشفت عنها المداولات حول مشاريع القرارات التي طرحت أمام أعضاء المجلس خلال الفترة الماضية بشأن سوريا».

وأشار إلى أن «الاتصال تناول أيضًا مسار العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، والأوضاع في ليبيا، والجهود المبذولة لمساعدة الأطراف الليبية؛ للتوصل إلى التوافق المطلوب؛ لتنفيذ اتفاق الصخيرات».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك