الإثنين 20 نوفمبر 2017 2:09 ص القاهرة القاهرة 18.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

«نصر»: نتوقع وصول الاستثمار الأجنبي المباشر إلى 12 مليار دولار

أحمد العيسوي
نشر فى : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 10:04 م | آخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 10:05 م
قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن قانون الاستثمار ساعد في دعم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتوقيع عدد من الاتفاقيات الاستمارية النهائية، وليس مذكرات تفاهم.

وأضافت «نصر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أنه تم توقيع اليوم 7 اتفاقيات نهائية يبدأ تنفيذها من الغد، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات أخرى خلال الـ3 أشهر الماضية ليصل الإجمالي إلى 30 اتفاقية نهائية، موضحة أن اتفاقيات اليوم تصل قيمتها إلى 40 مليار جنيه.

وأشارت إلى استهداف الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 10 مليار دولار، إلا أن الأرقام التي تم تحقيقها في الربع الأول من العام المالي الجاري، سيصل بالاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 12 مليار دولار، مضيفة أن الوزارة حريصة على إتاحة مناخ الاستثمار، وأنه عند الترويج للاستثمار في مصر فإن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بمثابة المنارة لهذا الترويج لطبيعة موقعها الاستراتيجي.

ولفتت إلى أهمية المنطقة للجانب الأروبي والصيني نظرًا لحركة التجارة والاستثمارات، متابعة: «المنطقة تعطينا أمل كبير بأن الغد سيكون به تقدم سريع ومشاركة أكبر من القطاع الخاص، والأهم هو توفير فرص عمل للشباب».

وأوضحت أن قانون الإفلاس يعد واحدًا من أهم القوانين، التي تم مناقشتها لتوفير التخارج الآمن للمستثمرين، كما تحرص الحكومة على الدخول السهل لهم عبر تيسير التراخيص، مشيرة إلى حرص الوزارة على توفير حزمة من التشريعات والإصلاحات الإدارية باعتبار مناخ الاستثمار تنافسي بدرجة كبيرة، وأن مصر تنافس في ذلك دزول العالم.

واستطردت: «كنا حريصين على توقيع الاتفاقيات بمنتدى الشباب، لأن الهدف الرئيسي هو توفير فرص العمل للشباب، وسنركز خلال الفترة المقبلة على الشباب وريادة الأعمال، ونريد من الشاب أن يكون هو المستثمر ويفر فرص العمل».

وكان الفريق مهاب مميش، وقع 6 اتفاقيات لإنشاء مشروعات تنموية واستثمارية بالمنطق الاقتصادية لقناة السويس، وذلك على هامش جلسة «الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس»، بمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ، التي عقدت اليوم.

 




شارك بتعليقك