السبت 25 نوفمبر 2017 3:53 ص القاهرة القاهرة 15°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

حاكم الشارقة: أنا صناعة مصرية خالصة

كتب - هاني النقراشي:
نشر فى : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 3:19 م | آخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 3:19 م

• سطان القاسمي: متيم بالنادي الأهلي.. وشديد الولع بالسير في شوارع القاهرة

قال الشيخ سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة، إنه متيم بالنادي الأهلي المصري مثل أحد زملائه بالكلية يدعى حسين كامل، الذي حضر معه مباراة للنادي الأهلي عندما كان طالبا بالكلية وفي هذه المباراة تمت هزيمة الأهلي، وهو ما جعلهما غاضبين للغاية ورجعا إلى المنزل وأوصل زميله "الذي كان مصابا بالشلل النصفي" للمنزل، وفي اليوم التالي تلقي خبر وفاة زميله.

وأضاف القاسمى، بكلمته خلال المؤتمر الصحفى عقد بكلية الزراعة بجامعة القاهرة علي هامش زيارته للكلية اليوم، أنه كان شديد الولع بالسير فى شوارع القاهرة، مؤكدا أن تقدم لكليات الزراعة بجامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية ودخل كلية الزراعة بجامعة القاهرة.

وأوضح القاسمى، أن أساتذة كلية الزراعة هم مشرفيه ومعلميه على مدار مسيرته التعليمية، وتابع: "التحقت بكلية الزراعة جامعة القاهرة صدفة، لما سجلت طلب الالتحاق بكلية الزراعة جامعة القاهرة، كان الخيار الأول، والثانى كلية الزراعة جامعة عين شمس، والثالث كلية الزراعة جامعة الأسكندرية، ولم يكن هناك خيارات سوى كلية الزراعة فقط".

وأضاف أنه جاء إلى القاهرة قبل ظهور نتيجة التحاقه بكلية الزراعة جامعة القاهرة، وسكن بجوار الجامعة، مؤكدا أن أساتذة الكلية هم المرشدين والموجهين لمسيرته العلمية فى الكلية.

وأكد القاسمى أنه عندما التحق بكلية الزراعة وذهب إلى مكتب التنسيق ليسجل أوراقه وطلب منه موظف المكتب صورا شخصية، قائلا: "الموظف قالى عايز صور قلتله مفيش قالى روح ميدان التحرير قدام المجمع صور نفسك، وذهبت إلى هناك وكانت الكاميرا القديمة ذات القبعة السودة اتصورت بيها وخدت الصورة وقلت للمصور ده مش أنا ده فيه شبه منى ودخلت فى نفس اليوم للكلية".

وأضاف القاسمى أنه صناعة مصرية خالصة، قائلا: "فى مصر تعلمت كل حاجة وما تعلمته فى الكويت من الزراعة شئ وما تعلمته فى مصر شئ آخر وأعظم من هذا كله محبة المصريين وأنا مبقولش مفيش مشاكل لكن بلعومى بياكل الزلط زى المصريين مبخافش ومبتطلعش منى العيبة".

وقال القاسمي، إن كلية الزراعة هى كلية الدنيا كلها، ومن يتخرج فيها غير خريج أى كلية أخرى، وتابع: أنا أنظر لمصر بمنظور آخر أنظر لها من الحضارة المصرية وأشكر كلية الزراعة لأنهم قبلونى وهفضل وفى لها لآر نفس لى، وأحب أن أشكر أساتذتى الذين علمونى".

وأشار القاسمى، إلى أن خريج كلية الزراعة أفضل من الطبيب لأن الكلية تعلمك كل شئ والإنسان الذى يتخرج فيها أفقه واسع غير الكليات الأخرى، قائلا: "لا أتأخر عن مصر فى حاجة لأن مكنوزى أنا منها، وأتعجب من الفراعنة ازاى رتبوا الألوان دى وظلت 7 آلاف عام لم تتغير".

وأعلن الدكتور هانى الشيمي عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، إطلاق مبادرة لدعم المعامل التعليمية البحثية الخاصة بها لتطويرها، مشيرًا إلى أن زراعة القاهرة لها دورًا كبيرًا فى الدولة، حيث إنها تشارك على استصلاح مليون ونصف فدان طبقًا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

وأوضح الشيمى أن هناك تحديات خاصة ولا يجب أن يتم الاعتماد على التمويل الحكومى، قائلًا: "من يعتمد على التمويل الحكومى لن يتم يتقدم خطوة"، موضحا أنه يجب أن نعتمد على أنفسنا وتطوير الصنادق وإيجاد طرق التمويل الذاتية، وأن المبادرة لها عدة أهداف استراتيجية وهى برامج للبكالريوس والدراسات العليا وتنمية مهارات هيئة التدريس، وخريج مميز يستطيع المنافسة فى سوق العمل، مطالبات وزراء الزراعة والري والبيئة بالتعاون مع الطلاب والباحثين وتسهيل مهماتهم.

والجدير بالذكر أن موظفيات كلية الزراعة استقبلن الشيخ سلطان بن محمد القاسمي بالزغاريد والأفراح، حيث تبرع القاسمي ب 3 اتوبيسات واثنين ميني باص لنقل الطلاب إلي أماكن التدريب.




شارك بتعليقك