السبت 25 نوفمبر 2017 3:50 ص القاهرة القاهرة 17°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

فيديو.. «النمنم»: الثقافة والفنون تحتل مكانة متميزة في «شباب العالم»

إيفون مدحت 
نشر فى : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 10:06 م | آخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 10:06 م
قال حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن الثقافة والفنون والآداب تحتل مكانة متميزة في منتدى شباب العالم، حيث إن هناك العديد من الجلسات اهتمت بالنقاش والحوار وطرح الأفكار وتبادل الآراء في هذه المجالات. 

وأشار «النمنم»، في تصريح لفضائية «أون لايف»، مساء الثلاثاء، إلى تخصيص جلسات كاملة لمناقشة هذه الموضوعات، مثل جلسة «الحضارات والثقافات.. صراع أم تكامل؟»، وجلسة «العولمة وتأثيرها على الهويات الثقافية».

وأضاف أن جميع الشباب المشارك في منتدى شباب العالم، لديهم تجارب مهمة، لافتًا إلى الفتاة الإيزيدية، التي تعرضت للاغتصاب على أيدي «داعش»، خلال وقوعها في الأسر لديهم.

وتابع أن من الصعب القول إن هناك صراع حضارات قائم الآن، موضحًا أن الصراع داخل العراق، بين «داعش» والإيزيديين، ليس حضاريًا، نظرًا أنه قائم داخل البلد الواحد، والثقافة والحضارة الواحدة. 

وأفاد أن التعدد الثقافي لم يعد على مستوى العالم فقط، إنما يتواجد داخل كل مجتمع قائم بذاته، مستطردًا: «نحن في مصر تعدد ثقافي وليس عرقي، والبلد التي لديها تعدد عرقي، لابد أن تتعامل معه من خلال جعله عنصر خلاق، ووأنه نوع من الثراء، ويزيد من خصوبة الدولة وتنميتها، وليس عن طريق العداء والاستقصاء».

وانطلقت صباح الثلاثاء، فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة نحو 3000 شاب من مختلف دول العالم.

وشهد اليوم الثالث للمنتدى تنظيم عدد من الجلسات والحلقات النقاشية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من المسؤولين.

 




شارك بتعليقك