السبت 25 نوفمبر 2017 4:05 ص القاهرة القاهرة 17°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

«التعليم العالى»: منح مقدمة من إيطاليا للمهمات العلمية

هاني النقراشي
نشر فى : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 4:29 م | آخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 4:29 م

أكد وزير التعليم العالي، خالد عبدالغفار، على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين مصر وإيطاليا، وخاصة بمجالات التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا، كما أكد على ضرورة الاستفادة من المنح التى تقدمها إيطاليا للباحثين المصريين فى ظل العلاقات المثمرة والبناءة التى تربط بين البلدين؛ وذلك للنهوض بالمستوى العلمى والتدريبى للباحثين المصريين.

وفى هذا الإطار، تلقى الوزير تقريرًا مقدمًا من د. حسام الملاحي، مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشؤون الجامعات، حول إفادة المكتب الثقافي المصري بروما، بأن جامعة «Alma Mater studiorum» ببولونيا فى إيطاليا، أعلنت عن توفير عدد من المنح للقيام بمهمات علمية فى بعض الأقسام وهى: «الآثار، وهندسة المعلومات، والترجمة، والكيمياء الصناعية، والرياضيات، والفلسفة والاتصال، والعلوم الإحصائية»، بالإضافة إلى توافر منح للمهمة العلمية بعد الماجستير لمدة سنة قابلة للمد فى أقسام: «هندسة المعلومات، والفلسفة والاتصال».

وأشار التقرير، إلى أنه للتعرف على كافة المعلومات وشروط التقدم يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني:  علمًا بأن موعد التقديم خلال شهر نوفمبر الجارى، وكل قسم محدد بجواره يوم التقديم، وذلك على الرابط الإلكترونى السابق ذكره. يذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لاتتحمل أية نفقات عن هذه المنح.




شارك بتعليقك