الأحد 19 نوفمبر 2017 9:46 م القاهرة القاهرة 20.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

«التعليم» تفتح مركزين للموهوبين بمحافظة المنيا

كتبت- منى زيدان
نشر فى : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 2:22 م | آخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 2:22 م

افتتحت الإدارة العامة للموهوبين والتعلم الذكي، مركزيين للموهوبين والتعلم الذكي بمحافظة المنيا، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الاهتمام بالطلاب الموهوبيين وتنمية مهارات التفكير الإبداعي لديهم.

وقالت إنجي مشهور، مستشار وزير التعليم للاحتياجات الخاصة، إنه إعمالًا لتعليمات رئيس الجمهورية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع مستوى الاهتمام بالموهوبين منذ الصغر في مختلف المجالات، وطبقًا لتوجيهات الوزير بالالتزام بالخطة الاستراتيجية للوزارة فإن الإدارة العامة للموهوبين والتعلم الذكي تخطو خطوات جادة وواسعة في سبيل تحقيق ذلك.

وأوضحت هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة، أن الموهوبين هم الثروة الحقيقية للوطن ويجب أن بذل الجهد في سبيل رعايتهم والحفاظ عليهم، مشددة على ضرورة تضافر جميع مؤسسات المجتمع الرسمية وغير الرسمية من أجل رعايتهم والعناية بهم.

وأشارت إلى افتتاح مركزين للموهوبين والتعلم الذكي بمحافظة المنيا، فقد افتتح المركز الأول بمدرسة الشهيد محمد جمال أبو حليقة، بمدينة المنيا والمركز الثاني بمدرسة سمالوط الإعدادية بنين بمدينة سمالوط، ويعد هذين المركزين هما الـ26 و27 في عدد المراكز.




شارك بتعليقك