توقيع 6 اتفاقيات لمشروعات تنموية بمنطقة قناة السويس على هامش منتدى الشباب - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع 6 اتفاقيات لمشروعات تنموية بمنطقة قناة السويس على هامش منتدى الشباب

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 6:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 6:02 م

وقع الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، 6 اتفاقيات تعاون مع عدد من الشركاء، لتأسيس مشروعات استثمارية وتنموية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ووقع «مميش»، الاتفاقيات مع 6 أطراف مختلفة وذلك على هامش جلسة «الفرص الاقتصادية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس»، بمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ، الثلاثاء.

وكانت الاتفاقية الأولى مع شركة موانئ دبي، حول شراكة لتأسيس شركة تنمية رئيسية لتصميم وتطوير وتشغيل منطقة تنمية متكاملة ومستدامة بالعين السخنة، ووقع عن جانب شركة موانئ دبي، رئيس الشركة سلطان بن سليم.

وجاءت الاتفاقية الثانية مع شركة شرق بورسعيد للتنمية الشاملة، لتنمية وتطوير منطقة صناعية بنظام تقرير مقابل حق الانتفاع شرق بورسعيد، والثالثة مع شركة بولاريس، لتطوير وتحويل حق الانتفاع بمساحة 5.5 كيلو متر مربع من أرض المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ووقع الاتفاقية الرابعة مع شركة EOS الإماراتية للصناعات الزراعية، لتنمية وتطوير واستثمار وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم بالمنطقة الصناعية شرق بورسعيد، بنظام حق الانتفاع، بينما كانت الاتفاقية الخامسة مع أحمد أبو هشيمة، رئيس شركة بورسعيد الوطنية للصلب، لعقد اتفاق تطوير وتنمية وإنشاء مشروع بنظام تقرير مقابل حق الانتفاع.

والاتفاقية السادسة كانت مع شركتي كوسكو أوروبا للشحن البحري، تيدا الصينية الإفريقية المحدودة للاستثمار، وهي عبارة عن اتفاقية تأسيسية لإنشاء مشروع منطقة لوجيسيتية دولية في منطقة تيدا السويس، للتعاون الاقتصادي والتجاري للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك