الأحد 19 نوفمبر 2017 7:54 م القاهرة القاهرة 22.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

«الصحة»: مصر تستقبل 2.3 مليون طفل سنويا.. والزيادة السكانية تؤثر على الخدمات

أحمد العيسوي
نشر فى : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 8:30 م | آخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 8:30 م
قالت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع السكان بوزارة الصحة، إن مصر تواجه مشكلة الزيادة السكانية بصورة كبيرة، مشيرة إلى استقبال مصر 2.3 مليون مولود سنويًا.

وأضافت «عبد المجيد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن مصر كانت تسير مع دول أخرى بمعدل ثابت للمواليد منذ ستينات القرن الماضي، بينما الآن معدل المواليد فيه هذه الدول طفلين وفي مصر 4 أطفال، مشيرة إلى تأثير مشكلة الزيادة السكانية على التعليم والصحة والخدمات الأخرى.

وتابعت: «الحكومة من المفترض أن توفر لهم مساكن ومدارس ومستشفيات وتوظيف، وهذا حمل كبير ويؤثر بالسلب، ومصر بدولة عملاقة لأنها تتحمل كل هذا الكم ولا تشتكي للأسف».
وأشارت إلى عمل وزارة الصحة من خلال خطة منضبطة لتكثيف العمل في القرى والأرياف، لأنها تمثل 25% من أرض مصر بينما تمثل 40% من السكان، مضيفة أن لدينا الموروثات والخطاب الديني الخاطئ، من أسباب الأزمة.

واستطرد: «في الأرياف يستمعون إلى المشايخ أكثر من أي شيء آخر، بعض النظر عما إذا كانت الأسرة ستستطيع تربية وتعليم ورعاية الطفل، ونحن نقول أننا نريد أطفال أصحاء وأقوياء لأن المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف».

 




شارك بتعليقك