مفاجأة فى اعترافات متهمى«محرقة العجوزة»: قصدنا قتل مدير الملهى وهو الناجى الوحيد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفاجأة فى اعترافات متهمى«محرقة العجوزة»: قصدنا قتل مدير الملهى وهو الناجى الوحيد

حريق ملهى ليلى بالعجوزة - تصوير احمد عبد الجواد
حريق ملهى ليلى بالعجوزة - تصوير احمد عبد الجواد
كت ــ وليد ناجى:
نشر في: الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 9:38 ص | آخر تحديث: الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 9:40 ص

• اختبأنا لدى سيدة بالسويس.. وقضينا سهرة أخرى بعد طردنا من البار

قررت نيابة العجوزة برئاسة المستشار هادى عزب رئيس النيابة، بسرعة ضبط وإحضار المتهم الرابع الهارب فى حريق الملهى الليلى بمنطقة العجوزة فى الجيزة، وسرعة استدعاء صاحب الملهى و«جارسون» لسماع أقوالهما حول الواقعة.

وتسلمت النيابة تقريرا بتفريغ كاميرا مراقبة لمحل ملاصق للملهى صورت الواقعة وأعداد المتهمين والدراجات البخارية المستخدمة فى الحادث، وبعض ملامح المتهمين، ورغم رداءة صور الكاميرا إلا أنها سجلت الواقعة بالتفصيل. وكانت النيابة قررت حبس 3 متهمين فى «محرقة العجوزة»، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهم إشعال النيران فى ملهى الصياد بشارع النيل بالعجوزة، ما أسفر عن مصرع 16 شخصا بينهم 5 سيدات.

واعترف المتهمون الثلاثة محمد عماد محمد على وشهرته «حماصة» 18 عاما، طالب، ومحمد عبدالرحمن زكى عبدالرحمن وشهرته «محمد المجنون» 19 عاما، ميكانيكى، ومحمد جمال وشهرته «ميكا»، فى التحقيقات بارتكاب الواقعة بعد أن وجهت لهم النيابة عدة تهم من بينها الاعتداء على الممتلكات الخاصة وإتلافها وإلحاق الضرر بحياة المواطنين والقتل.

وقال المتهمان «حماصة والمجنون» أنهما كانا يسهران فى «البار» ولكن فى ليلة الحريق نشبت بينهما والمدير المسئول عن الملهى وهو الناجى الوحيد من المحرقة حيث غادر المكان قبل الواقعة بلحظات، مشادة كلامية وطردهما خارج الملهى، فأرادا الانتقام منه والمحل، فتوجها إلى مقر إقامتهما فى منطقة إمبابة، بعد قضاء السهرة فى مكان آخر، واصطحبا كل من المتهم الثالث «ميكا»، وآخر اسمه «سعيد» هارب، واستقل كل اثنين منهم دراجة بخارية وحصلوا على 5 زجاجات فارغة من «جراج» فى محيط منطقتهم وتوجهوا إلى المحل قبيل إغلاقه.

وتابع المتهمان فى اعترافاتهما أنهما فرغا البنزين من دراجة بخارية داخل الزجاجات بالقرب من الملهى ووضعوا مناديل على عنق الزجاجة واشعلوا النيران فيها وألقوها على باب الملهى. وأطلق أحدهم طلقة نارية من فرد خرطوش كان بحوزته فى محاولة لردع الأهالى وحراس المحل، لعدم القبض عليهم.

وأشار المتهمان إلى أنهما بعد علمهما بزيادة أعداد الوفيات توجها إلى محافظة السويس واختبآ لدى سيدة تعرف عليها أحدهما منذ فترة، مؤكدين أنهما لم يقصدا قتل الضحايا وإنما أرادا الانتقام من المدير، ومن صاحب المحل بعد طردهما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك