أبوشقه: رئيس الحزب وافق على الإنضمام .. وحسان: لن ننضم لأى تحالف تحت القبة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تضارب حول انضمام حزب الوفد لتحالف دعم الدولة المصرية

أبوشقه: رئيس الحزب وافق على الإنضمام .. وحسان: لن ننضم لأى تحالف تحت القبة

رانيا ربيع
نشر في: الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 10:21 م | آخر تحديث: الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 10:21 م
وافق السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، على التنسيق مع قائمة "في حب مصر" التي ستحمل اسم "دعم الدولة المصرية"، تحت قبة البرلمان، بناء على وثيقة أعدها الطرفان، من أجل إحداث توافق وطني نصير للدولة المصرية، حسبما أكد بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد لـ"الشروق" .

وقال أبوشقة إن المشاورات التي تجرى بين الطرفين، تتم بناء على وثيقة تحكمها ضوابط، يوقع عليها الطرفان، كاشفا عن أن مضمون الوثيقة الرئيسي يتضمن التوافق الوطني بكل ما تعنيه الكلمة تحت القبة.

وكان لقاء قد جمع السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، باللواء سامح سيف اليزل، منسق قائمة في حب مصر أمس الأول، لمناقشة آليات والتنسيق فيما بينهما تحت القبة بشأن القوانين المنوط بالبرلمان مناقشتها وإقرارها.

وأكد سكرتير عام الحزب أن الوفد سيظل له هيئته البرلمانية المستقلة، وأن التوافق الوطني سيكون من أجل الدولة، مضيفا أن بعض القوانين المنوط بالمجلس مراجعتها تحتاج عند إقرارها لموافقة ثلثي الأعضاء وهو ما يعني 400 عضو، لذا لزم التوافق، لخطورة الكثير من هذه القوانين.

وتابع : "أغلبية البرلمان الحالي هي مستقلة، تحتاج لتوافق قبل إقرار القوانين"، مشيرا إلى أنه سيتم عرض الأمر على الهيئة العليا في أول اجتماع لها لإقراره.

من جانبه أكد ياسر حسان رئيس اللجنة الإعلامية للحزب لـ"الشروق" إنه هاتف السيد البدوي، وقال له إنه لا انضمام لأي تحالف أو قائمة تحت القبة، وأن الوفد سيظل له هيئة برلمانية قائمة بذاتها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك