فيديو.. «الشيحى» يوقيع اتفاقية تعاون مع اتحاد الصناعات لدعم البحث العلمى - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الشيحى» يوقيع اتفاقية تعاون مع اتحاد الصناعات لدعم البحث العلمى

أشرف الشيحى وزير التعليم العالى-أرشيفية
أشرف الشيحى وزير التعليم العالى-أرشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 6:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 6:14 م
أعلن الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، عن توقيع اتفاقية بين الوزارة واتحاد الصناعات المصرية، لدعم البحث العلمي، بما يؤدي إلى تطوير الصناعة المصرية، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف «الشيحي» خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، أن الاتفاقية تعد خطوة مهمة جدًا ومحورية في منظومة البحث العلمي وعلاقته بالصناعة المصرية، مؤكدًا أن 90% من تمويل البحث العلمي في بعض الدول، ياتي من مجتمع الصناعة نفسه.

وتابع: «نحن نعاني من مسألة أن تمويل البحث العلمي يأتي بالأساس من موازنة الدولة؛ وبالتالي تكون الموازنة التي يخصصها مجتمع الصناعة للأبحاث محدودة ولا تتجاوز الـ10%، نتيجة عدم شعوره بجدوى الاستثمار في البحث العلمي ودوره في تطوير وتحديث المنتج».

وأوضح أن الاتفاقية بين الجامعات ومراكز البحوث والمعاهد مع اتحاد الصناعات تشمل تحديد الاتحاد لاحتياجاته من البحث العلمي لتطوير الصناعة المحلية والإنتاج، وإرسال الباحثين إلى بعثات خارجية للعمل على سد تلك الاحتياجات وإيجاد حلول عملية لها، قائلا: «اتحاد الصناعات سيدعم الباحث طوال سنوات دراسته حتى يستفيد بنتائج البحث الذي سيجريه ويطبقها على أرض الواقع».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك