الأحد 17 ديسمبر 2017 2:31 ص القاهرة القاهرة 16.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

«السيسي» يقترح إنشاء شبكة طرق تربط الدول الإفريقية ببعض

آية نجم الدين
نشر فى : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 7:02 م | آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 7:02 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مشكلة القارة الإفريقية لا تكمن فى الموارد اللازمة للتنمية والتطور، ولكن هناك حاجة لشبكة طرق حقيقية تربط أطراف القارة.

وأضاف «السيسي»، خلال كلمته بجلسة تعزيز ريادة الأعمال فى إفريقيا ضمن فاعليات منتدى إفريقيا 2017، مساء الخميس، إذا كنا نريد تغيير حقيقي لا بد أن نصل دول القارة الإفريقية بعضها ببعض، مشيرًا إلى أنه فى حالة تحقيق ذلك ستتغير الدولة خلال 10 سنوات، وسيكون للقارة الإفريقية شكل آخر مختلف.

وأوضح أنه "من الممكن تحقيق ذلك بما لدينا من إمكانيات وموارد دون استثمارات ضخمة، بالإضافة إلى تجاوز أي شكل من أشكال الخلافات ويصبح أملنا أن نتعاون ونضع أيدينا بأيدي بعض، ونفكر بعيدًا عن أي خلاف".

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، حديثه لشباب العالم الإفريقي قائلا: «أنتم الأمل والمستقبل والطموح، ولا تيأسوا أبدا، وكرروا المحاولة مرات ومرات»، ناصحا مسئولي الدول «عليكم مسئولية تجاه شبابكم وبلدكم حتى لا يكون مصيرهم هجرة يتعرضوا فيها للأذى».

وبدأت صباح الخميس، فعاليات مؤتمر إفريقيا 2017، بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد كبير من المسؤولين والقادة الأفارقة.




شارك بتعليقك