الأحد 17 ديسمبر 2017 2:18 ص القاهرة القاهرة 16.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

قاذفتان أمريكيتان تحلقان في أجواء شبه الجزيرة الكورية للمرة الثانية خلال أسبوع

سول- أ ش أ
نشر فى : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 4:18 م | آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 4:18 م

حلقت قاذفتان أمريكيتان من طراز "بي- 1بي"، اليوم الخميس، في أجواء شبه الجزيرة الكورية، للمرة الثانية خلال الأسبوع الحالي، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

ونقلت الوكالة عن مسؤول عسكري كوري جنوبي، لم تسمه، القول إن الطائرتين التابعتين لقاعدة "جوام" الجوية، شاركتا في تدريبات جوية إلى جانب مقاتلات أخريات لقوات التحالف الكوري-الأمريكي، شملت أكثر من عشرين طائرة.

تأتي الخطوة ضمن المناورات الجوية الروتينية المشتركة لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية بشبه الجزيرة الكورية تحت اسم "فيجيلانت أيس".

ولفت المسؤول إلى أن القاذفتين الأمريكيتين دخلتا إلى منطقة الدفاع الجوي الكوري الجنوبي عبر أجواء جزيرة "جيجو"، مبينًا أنهما شاركتا في تمرينات محاكاة لضربات جوية لأهداف وهمية في البحر الأصفر على مقربة من المناطق الحدودية لكوريا الشمالية والصين.

وفي إطار المناورات الجوية الأخيرة، كانت واشنطن، دفعت بقاذفة أمريكية أيضًا من طراز "بي- 1بي"، للمشاركة في التدريبات التي جرى تنفيذها أمس الأربعاء في شبه الجزيرة الكورية، ضمن طائرات حربية أخرى، تضمنت مقاتلات شبح من طراز "إف 22" و"إف-35".

وأوضح المسؤول أن الولايات المتحدة لم يُعهد عنها أن نشرت طائراتها الشبح "لانسر بي-1 بي"، من قاعدة جوام، للمشاركة في التدريبات الجوية في شبه الجزيرة الكورية بشكل متعاقب ليومين متتاليين.




شارك بتعليقك