الجمعة 15 ديسمبر 2017 8:00 م القاهرة القاهرة 19.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

نقيب الصحفيين يدعو لمقاطعة البضائع الأمريكية

آية نجم الدين
نشر فى : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 9:46 م | آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 9:46 م
أكد عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، أن الحديث عن السفر إلى فلسطين لتغطية الوضع هناك مرفوض شكلاً وموضوعاً، مشيرًا إلى أهمية أن يستغل العرب نقاط قواهم فى التعامل مع أمريكا من خلال مقاطعة البضائع الأمريكية.

وأضاف «سلامة»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «آخر النهار»، المذاع على فضائية «النهار»، مساء الخميس، أنه باعتبار الدول العربية أكبر مستوردين للمنتجات الغربية بشكل عام والأمريكية بشكل خاص، فعليهم مقاطعتها، مؤكداً أنه يرفض التطبيع مع إسرائيل أو إعطاء أى صفة شرعية لهم، وفقاً لقرار الجمعية العمومية، لأن ذلك لا يصب فى خانة القضية الفلسطينية.

وأردف أنه لا بد من الوقوف أمام التآمر الذى يجتاح العالم العربي ويجعلنا نترك عدونا الرئيسي، معاتبًا الوقفة التى حدثت اليوم أمام نقابة الصحفيين حيث قال: «نحن فى موقف يستدعي التضامن مع الدولة المصرية، والرئيس عبدالفتاح السيسي أول من أعلن موقفه بوضوح تجاه القضية الفلسطينية، فمحدش يزايد على حد، نحن فى موقف علينا أن نقف فيه وراء الدولة المصرية».

وأكد نقيب الصحفيين قائلاً: «قرار ترامب وإعلانه القدس عاصمة إسرائيل، يبله ويشرب ماءه، وإحنا هنقدر نستغل نقاط القوة اللى عندنا ونقف صف واحد».

وكان الرئيس الأمريكي، أعلن مساء الأربعاء، اعتراف رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ووقع على الهواء على قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

 




شارك بتعليقك