رئيس الحكومة الفلسطينية: القدس عاصمة فلسطين الأبدية.. وقرار «ترامب» مستفز - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الحكومة الفلسطينية: القدس عاصمة فلسطين الأبدية.. وقرار «ترامب» مستفز

نور رشوان
نشر في: الخميس 7 ديسمبر 2017 - 12:02 م | آخر تحديث: الخميس 7 ديسمبر 2017 - 12:05 م

جدد رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، رفض بلاده للقرارات التي أعلنها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وبدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية إلى هناك، قائلًا: «القدس هى عاصمة فلسطين الأبدية».

وقال «الحمد الله»، في مؤتمر صحفي عقده، صباح الخميس: «نؤكد أن إجراءات "ترامب"، التي أعلنها بالأمس هى إجراءات مُستنكرة ومرفوضة ومستفزة، وتقوض كل الجهود المبذولة لإحياء عملية السلام، وتؤجج الصراع، وتنهي الدور الذي كانت تلعبه الولايات المتحدة كراهن لعملية السلام».

وأضاف أن: «هذه المرحلة التاريخية الفارقة التي نمر بها الآن تتطلب منا إعادة اللحمة والوحدة بين أبناء الوطن؛ لذلك سنبذل قصارى جهودنا لتوحيد كافة الفصائل وإعادة الأمور إلى عهدها السابق»، متابعًا: «المصالحة هى خيارنا الاستراتيجي الذي لا رجعه عنه».

وتوجه رئيس الحكومة الفلسطينية، بالشكر لمصر؛ وذلك باسم الرئيس محمود عباس، والدولة الفلسطينية بأكملها، على ما تقوم به من عمل مخلص وطيب لتحقيق المصالحة، على حد قوله.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن أمس الأربعاء، اعترافه رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، واعتزامه البدء في إجراءات نقل السفارة الأمريكية إلى هناك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك