الجمعة 15 ديسمبر 2017 9:54 م القاهرة القاهرة 18.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

17 ديسمبر.. أكبر تظاهرة فضائية إعلامية «من أجل القدس عربية»


نشر فى : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 5:52 م | آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 5:52 م

أعرب الاتحاد العام للمنتجين العرب، برئاسة الدكتور إبراهيم أبو ذكري، عن رفضه واستنكاره لقرار الولايات المتحدة الأمريكية، الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها إليه.

وأشار الاتحاد إلى أن هذا القرار سيواجه بغضب إسلامي كبير، موضحًا أنه كان من المنتظر من الولايات المتحدة الأمريكية السعي نحو مسيرة السلام، ودفعها للأمام، إلا أن الرجوع بها إلى الوراء سيؤدي إلى اندلاع اشتباكات عنيفة وفوضى محتملة في منطقة الشرق الأوسط.

وناشد الاتحاد، في بيانه، قادة العالم التدخل لمنع تطبيق خطة الرئيس الأمريكي بنقل السفارة إلى القدس، في محاولة لإيقاظ الضمير العالمي تجاه القضية الفلسطينية، ووضع الكثير من دول العالم أمام مسؤلياتها، والتصرف وفقًا للمنطق واحترام الاتفاقيات المبرمة.

ويؤكد الاتحاد، في ختام بيانه، دعمه الرئيس السيسي والموقف المصري الثابت بشأن الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس، في إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية وذات الصلة، مطالبًا بعدم اتخاذ إجراءات من شأنها تعقيد فرص السلام في الشرق الأوسط.

ويدعو الاتحاد العام للمنتجين العرب، القنوات الفضائية العربية، أعضاء الأمانة العامة للبث المشترك، وجميع القنوات العربية، والإسلامية، الانضمام إلى البث المشترك، الذي يقيمه المجتمع الإعلامي العربي، المدني منه والرسمي، في يوم التضامن العربي «من أجل القدس عربية» يوم الأحد الموافق 17 /12/ 2017 في أكبر تظاهرة إعلامية فضائية عربية.




شارك بتعليقك