الجمعة 15 ديسمبر 2017 9:56 م القاهرة القاهرة 18.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

فيديو.. السيسي: القيادات الإفريقية أغلفت دور الشباب لسنوات طويلة

إيفون مدحت 
نشر فى : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 7:38 م | آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 7:38 م
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لسنوات طويلة مضت، أغفلت القيادات المصرية والإفريقية استدعاء دور الشباب، وخلق رؤى تجاههم، مشيرًا إلى بدء الدولة المصرية في الحوار مع الشباب والاستماع إليهم، والعمل على تحقيق تطلعاتهم للمستقبل.

وأضاف «السيسي»، خلال مشاركته في جلسة «ريادة الأعمال»، ضمن فعاليات مؤتمر إفريقيا 2017، بمدينة شرم الشيخ، مساء الخميس، أن مصر لديها تجربة رائعة في هذا الأمر، لافتًا إلى منتدى شباب العالم، الذي أقيم الشهر الماضي، بمدينة شرم الشيخ، والذي وصفه بأنه كان تجربة أكثر من رائعة.

وتابع: «أيضًا تجربتنا مع الشباب على مدار عام كانت رائعة، فمنذ نوفمبر العام الماضي كنا نلتقي في مصر بالشباب للحوار معهم، والاستماع إلى انتقاداتهم، والتفاهم معهم حول مختلف الأمور».

واستطرد: «قولنا إن التجربة دي مهمة جدًا إننا نتحدث عنها ونقدمها من خلال المؤتمر العالمي اللي حصل الشهر الماضي، وكانت فرصة أكثر من رائعة المشاركة الشبابية من كل دول العالم، وبالأخص القارة الإفريقية».

وأكمل: «كل قادة العالم، منتبهين للدور والأهمية الكبيرة التي يجب أن نضعها في الاعتبار، بالمشاركة الحقيقية لشباب العالم كله في دولنا، لأن الشباب هم المستقبل، والمستقبل لهم، فالشباب هو الأمل والطموح والقدرة، قلوبنا وإرادتنا واستعدادنا مع كل شبابنا». 

وبدأت صباح الخميس، فعاليات مؤتمر إفريقيا 2017، بمدينة شرم الشيخ، الذي من المقرر أن يستمر حتى السبت المقبل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد كبير من المسؤولين والقادة الأفارقة.

 




شارك بتعليقك