الخميس 13 ديسمبر 2018 11:35 م القاهرة القاهرة 17.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

«الأرصاد»: تحسن الأحوال الجوية اليوم مع سقوط الأمطار على السواحل الشمالية

كتب-محمد عنتر وأحمد كساب:
نشر فى : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 12:28 م | آخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 12:28 م

«السكة الحديد»: غرف طوارئ بمناطق الهيئة استعدادا للتغييرات الجوية والأمطار

ال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال، إنه سيشهد اليوم السبت، تحسن فى الأحوال الجوية، حيث يسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

وأضاف عبدالعال، لـ«الشروق»، أن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة ستظل مستمرة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح أغلبها غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الشرقية تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، أكد أن القاهرة العظمى 20 والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 15، ومطروح العظمى 19 والصغرى 14، وسوهاج العظمى 21 والصغرى 11، وقنا العظمى 22 والصغرى 12، وأسوان العظمى 22 والصغرى 13.

ومن ناحية آخرى، أعلن رئيس هيئة السكة الحديد المهندس أشرف رسلان استعداد كافة مواقع الهيئة للتعامل مع الظروف الجوية خلال فصل الشتاء وفترات هطول الأمطار.

وقال رسلان، في بيان أمس الجمعة، إنه تم ربط جميع مناطق الهيئة بغرفة طوارئ رئيسية في القاهرة إلى جانب 9 غرف طوارئ منتشرة على مستوى مناطق الهيئة وموزعة على مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف أن الهيئة على اتصال دائم بهيئة الأرصاد الجوية؛ للتعرف على حالة الطقس للاستعداد لمواجهة أي أخطار ناجمة عن التغيرات الجوية لا سيما في الخطوط الصحراوية والمفتوحة.

وأكد رئيس الهيئة أن غرف الطوارئ المنتشرة على مستوى الجمهورية تقوم بتلقي أي شكاوى لمسئولي التشغيل بالمحطات في نطاق كل منطقة على مدار 24 ساعة، إضافة إلى نشر فرق للصيانة وفرق للطوارئ في المحطات الرئيسية والأماكن المفتوحة لسرعة مواجهة أي مشكلة تؤثر على أمن وسلامة مسير القطارات نتيجة وقوع أمطار.

وأشار إلى وجود إجراءات احترازية لمسير القطارات يتم اتخاذها عند حدوث زوابع أو شبورة أو سرعة في الرياح من خلال الاتصال بفرق الطوارئ التي تعطي العاملين بطوائف التشغيل وسائقي القطارات الإرشادات وإجراءات السلامة التي يجب عليهم اتباعها في هذه الحالة، مؤكدا حرص الهيئة على أمن وسلامة مسير القطارات والركاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك