الإثنين 17 ديسمبر 2018 6:10 ص القاهرة القاهرة 13.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

«المصري للشؤون الإفريقية»: تنامي اقتصاد الدولة له تأثير كبير على توجهاتها السياسية

دينا النجار
نشر فى : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 1:27 م | آخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 1:27 م

قال السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشؤون الإفريقية، إن الاقتصاد والسياسة وجهان لعملة واحدة، مشيرًا إلى إقامة مصر منتدى الاستثمار إفريقيا 2018.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الجمعة، أن تنامي وتعاظم للاقتصاد المصري سيكون له تأثير على توجهات مصر السياسية، وعلى دورها في القارة الإفريقية.

وأوضح أن أهمية منتدى الاستثمار الإفريقي هذا العام يتناول عدة محاور هامة، أبرزها دعم الاستثمار في القارة، وتمكين المرأة، فضلًا عن استضافة رؤساء ووزراء وقيادات سياسية واقتصادية في عدد من الدول.

وتابع: «المنتدى يشكل بما يطرح من آراء وأفكار دفعة كبيرة لتحفيز الاستثمار في القطاعات المختلفة في القارة الإفريقية، فضلًا عن دعم الاقتصاد الأزرق للدول المطلة على البحار والأنهار».

وتنطلق فعاليات منتدى الاستثمار إفريقيا 2018 الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، يومى 8، 9 ديسمبر الحالي فى شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور نحو عشرة رؤساء أفارقة وأكثر من 60 متحدثا دوليا، وعدد من رؤساء حكومات ووزراء من مختلف الدول الافريقية، ونحو 2000 شخص من ممثلين عن شركاء مصر فى التنمية، ورجال الاعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الاعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك