الخميس 13 ديسمبر 2018 11:34 م القاهرة القاهرة 17.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

مستشار بـ«ناصر العسكرية»: «إيدكس 2018» عرض السلاح المصري بصورة تنافسية

دينا النجار
نشر فى : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 12:23 م | آخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 12:31 م

قال اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، إن معرض «إيدكس 2018» حقق نجاحًا عسكريًا سواء من دعم الدول الكبرى على المستوى السياسي أو العسكري، أو من خلال توقيع عقود صفقات أسلحة بينها وبين القوات المسلحة المصرية.

وأضاف في مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح اليوم الجمعة، أن المعرض ساهم في عرض السلاح المصري بصورة تنافسية بين الشركات العالمية، متابعًا: «السلاح المصري ذو معايير عالمية، وهو نتاج خبرات قتال حقيقية موجودة على أرض الواقع».

وأوضح أن مبيعات السلاح في العالم مرتبطة بتوجهات وسياسات الدول، ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بوزراء الدفاع وممثلى الوفود، وضح وجه نظر مصر في محاربة الإرهاب، بالإضافة إلى فتح قنوات اتصال جديدة للتعاون العسكري مع الدول الأجنبية.

وأشار إلى أهمية لقاء الرئيس «السيسي»، مع رؤساء الشركة المصنعة للطائرة رافال، والتى تعد من أقدم الشركات في صناعة الطائرات، معقبًا: «صفقة الطائرات رافال من أسرع الصفقات التي تمت في مصر، وهذا اللقاء يعد دعمًا للشركة وللقوات المسلحة، ويعطي مظلة سياسية لأي تعاون عسكري».

واختتم المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2018»، فعالياته يوم الأربعاء الماضي، بعدما استمرت فعالياته على مدار 3 أيام، بمشاركة 41 دولة و376 شركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك